الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. مديرة التوعية:: اعتماد 3 مستشفيات و12 وحدة ومركزا صحيا بمشروع التأمين الصحي

1-9-2019 | 20:58

أكدت الدكتورة رضوى إمام، مديرة وحدة التوعية والإعلام بمنظومة التأمين الصحي الشامل، أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي هدفه التعرف على مميزات وعيوب النظام الجديد، مضيفة أن المنظومة الجديدة تقدم بنظام الرعاية الأولية في الوحدة الصحية أولا لمراجعة طبيب الأسرة وتلقي العلاج أو إحالته إلى مستشفي إذا تطلب الأمر ذلك.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن طبيب الأسرة قادر على حل المشاكل الصحية وتشخيصها بنسبة 80%، وإذا كان المريض يحتاج نقله إلى تخصص معين يتم إحالته على الفور.

 

وأوضحت "إمام" أن الملف الطبي لكل أسرة يهدف لتوفير كافة المعلومات الطبية والمتابعة مع طبيب الأسرة، مضيفة أن هناك إجراءات لتطوير المستشفيات حتى تكون معتمدة للعمل في منظومة التأمين الصحي، ولابد من حصول المستشفيات على الموافقة من هيئة الاعتماد والرقابة التابعة لرئاسة الجمهورية.


وتابعت: اعتمدنا 3 مستشفيات من أصل 7 مستشفيات، واعتمدنا 12 وحدة ومركز وفقا للمعايير الموضوعة، لافتة إلى أن هناك العمل يجري حاليا في محافظات المرحلة الأولى سواء الإسماعيلية السويس أو جنوب سيناء والأقصر وأسوان، بجانب إعداد الكوادر والبنية التحتية.

 

وأشارت إلى كتابة استمارة الاشتراك بالمجان ولابد من تحديد متوسط الدخل لمعرفة القادرين على دفع الأشتراك من عدمه وهناك لجنة لمراجعة بيانات غير القادرين ودفع الدولة اشتراكتهم، ولم يتم تميز بطاقات القادرين وغير قادرين حتى يتلقوا خدمة واحدة.