الأربعاء 26 يونيو 2024

شاهد.. لحظة النطق بالحكم على بديع والبلتاجي والعريان وآخرين بقضية اقتحام الحدود الشرقية

7-9-2019 | 12:07

عرضت فضائية صدى البلد، مقطع فيديو، يرصد لحظة النطق بالحكم على بديع والبلتاجى والعريان وآخرين بقضية اقتحام الحدود الشرقية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم السبت، بالسجن المؤبد لمحمد بديع ومحمد البلتاجى وعصام العريان و8 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام الحدود الشرقية.

ويبلغ عدد المتهمين فى هذه القضية 28  من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانى على رأسهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوى وآخرين.

وتعود وقائع القضية إلى عام 2011 إبان ثورة يناير، على خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء على المنشآت الأمنية،وأسندت النيابة للمتهمين فى القضية تهم الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصري".