الخميس 9 مايو 2024

جامعة المنصورة توقع تعاونًا في التمريض مع رومانيا

9-4-2017 | 19:44

ا ش ا

وقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة اتفاقية تعاون مع البروفيسور دميترو كيرلشان رئيس جامعة بيتشتي الرومانية والبروفيسور جورجيتا كيرلشان أستاذ الفيزياء النووية ومساعد رئيس جامعة بيتشتى، بحضور الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور زكي زيدان نائب رئيس الجامعة لتنمية البيئة وخدمة المجتمع والدكتور عزة إسماعيل عميد كلية العلوم والدكتور أمينة النمر عميد كلية التمريض والدكتور محمد صلاح مدير مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون مع الجانب الروماني.
يأتي توقيع البروتوكول في إطار تفعيل اتفاقية التعاون التي وقعتها جامعة المنصورة مع جامعة بيتشتى في مايو 2016 لتشمل التعاون في كل المجالات الممكنة بين الجامعتين. 
وبدأت جامعة المنصورة في إجراءات إنشاء درجتي ماجستير مشتركة أحداهما في تخصص المواد النووية وتطبيقاتها والأخرى في هندسة السيارات من أجل الحركة المستدامة.
وفي إطار تفعيل الاتفاقية الأساسية تم توقيع هذه الاتفاقية في مجال التمريض للتدريب المشترك والبرامج التعليمية التي يمكن أن يتبادلها الجانبين، وتبادل الخبرات بين الأساتذة وتبادل الطلاب لتعظيم الاستفادة من تنفيذ الاتفاقيات المبرمة.
وأوضح الدكتور محمد صلاح أنه يمكن تفعيل الاتفاقية في العديد من المجالات والاستفادة من برامج الاتحاد الأوروبي التي تدعم تبادل الأساتذة والطلاب في المجالات العلمية والتعليمية.
وأكد الدكتور محمد القناوي على أهمية تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعة العديد من الجامعة الأجنبية للاستفادة من الخبرات الأجنبية ونقل المعرفة من الخارج إلى داخل الوطن من أجل تنمية تكنولوجية واقتصادية مستدامة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air