السبت 1 يونيو 2024

كمال عامر: الشعب المصري على وعي ولن يسمح بتكرار سيناريوهات الفوضى

17-9-2019 | 14:57

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الشعب المصري على وعي وفهم ولن يسمح بتكرار سيناريوهات الفوضى وسقوط الدولة كما حدث في 2011، مشيرا إلى أن المصريين يدركون حجم الجهود المبذولة لبناء مصر وتثبيت أركان مؤسساتها وتطويرها في كافة المجالات.

وأضح عامر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن الدعوات التحريضية والهجوم على مؤسسات الدولة والجيش المصري لن تجدي في ظل وعي المصريين واستفادتهم من خبرة الماضي لأن هذه الدعوات لا تستهدف الحفاظ على الدولة أو الوطن، مضيفا إننا الآن في مرحلة بناء مصر الحديثة.

وأكد أن هناك قوى كارهة كثيرة يزعجها تقدم مصر، وتحاول حشد كل جهودها لتشويه هذا البناء، ويجب الوعي والعمل لدحض هذه الأهداف الكارهة لبناء وتقدم مصر الحديثة، مشيرا إلى أهمية الفهم والوعي والإدراك لهذه المخططات وكيفية إفشالها.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إعادة الاستقرار لمصر والحفاظ على الدولة من براثن الانهيار، ويعمل بإخلاص وبوطنية للتغلب على التحديات والمشاكل، مؤكدا أن الشعب المصري يأبى أن تنهار مصر وأن تسقط كما حدث لدول مجاورة ويدرك طبيعة التهديدات وقادر على التصدي لها.