الأحد 30 يونيو 2024

عضو باتحاد الكرة: جهاز كرة القدم النسائية لديه مهمات متعددة لاكتشاف المواهب

22-9-2019 | 18:09

كشفت الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الجهاز الفني الجديد لمنتخب الكرة النسائية لديه العديد من المهام المختلفة التي لا تتوقف لدى المنتخب الأول ومن بينها ما يتعلق باكتشاف المواهب.


وقالت الدكتورة سحر عبدالحق - في تصريح اليوم الأحد - إن الجهاز الفني الجديد لمنتخب الكرة النسائية لديه عدة ملفات أهمها المنتخب الأول للكرة النسائية وأيضا مشروع "ألف فتاة..ألف حلم" لاكتشاف مواهب الفتيات، والذي وضعته وزارة الشباب والرياضة.


وأضافت أن الجهاز الفني للمنتخب الأول للكرة النسائية سوف ينتشر في جميع محافظات مصر لاكتشاف المواهب، سواء على مستوى الفتيات الكبار أو الناشئات والبراعم، لتكون انطلاقة لمشروع أكبر في كرة القدم النسائية يهدف للانتشار وتوسيع قاعدة الممارسة للفتيات لكرة القدم.


وقالت :"لدي هدف واحد وهو تطوير الكرة النسائية المصرية وأن يكون هناك منتخب قوي ودوري يشهد منافسة قوية، وهذا يستلزم البحث والتنقيب عن المواهب وتشجيع الأندية على المشاركة، وهذا ضمن مهام المنتخب الأول حيث أن كل فرد في الجهاز لديه مهام في كل محافظة لتنفيذ الخطة بجانب التواجد في الجامعات المصرية، وهو ما يستلزم عدد أكبر في الجهاز حتى نتمكن من تغطية كل الأماكن التي يمكن أن نكتشف منها مواهب الفتيات".

وشددت على أن ملف الكرة النسائية من أهم الملفات لدى اتحاد الكرة، وهناك اهتمام كبير من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالخطة التي تم وضعها لكرة القدم النسائية المصرية.


يذكر أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني للكرة النسائية الجديد يتكون من حسين عبد اللطيف نجم مصر ونادي الزمالك السابق مديرا فنيا، ومصطفى منير مدربا عاما، وفايزة حيدر ومحمد محسن مدربين، وباسم خيرت مدرب حراس مرمى، وأحمد كمال مديرا للفريق، والدكتور وليد منظور طبيبا، ورحاب طه، مديرا إداريا، وميرت سعد، إداريا، ودكتورة هبة الله فتحي أخصائية علاج طبيعي، وهناء فاروق أخصائية تغذية.