السبت 18 مايو 2024

كرزاي يرد على تصريحات الرئيس الأفغاني بشأن المشير محمد قاسم فهيم

23-9-2019 | 10:33

رد الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي اليوم الاثنين، على تصريحات الرئيس محمد أشرف غني الأخيرة حول موقفه من المشير محمد قاسم فهيم.


وقال كرزاي في بيان له - حسبما أفادت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية في نشرتها باللغة الإنجليزية على موقعها الالكتروني - " لسوء الحظ ، صدرت تصريحات غير لائقة من الرئيس الأفغاني عن المشير محمد قاسم فهيم خلال إحدى التجمعات الانتخابية".


وأضاف أنه "وجد المشير فهيم شخصية كريمة ووطنية ودينية وملتزمة بالمصالح الوطنية لأفغانستان ووحدة الشعب الأفغاني خلال فترات رئاسته لمنصب نائب رئيس البلاد ".


وتأتي تصريحات كرزاي ردا على الرئيس الافغاني محمد أشرف غني الذي أكد مؤخرًا خلال تجمع انتخابي أنه اعتاد خلال توليه منصب وزير المالية على معارضة قرارات المشير فهيم .


وتوفي المشير محمد قاسم فهمي عام 2014 الذى كان يتمتع بنفوذ كبير بعد حياة مليئة بالأحداث عكست الوقائع التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة.


وكان فهيم، أحد زعماء الأقلية الطاجيكية، نائبا أولا للرئيس حميد كرزاي، الذي تنحى من منصبه في الانتخابات التي جرت في البلاد عام 2014. 


واتهم فهيم (56 عاما) بأنه زعيم حرب عرف بقسوته وشراسته، وكان يتزعم ميليشيا خاصة به، إلا أنه حصل كذلك على الدعم الأمريكي عقب سقوط نظام طالبان في 2011 ومحاولة البلاد الوقوف على قدميها.. حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.


    الاكثر قراءة