الخميس 13 يونيو 2024

نصار: فتح أسواق تصديرية جديدة للصناعات الهندسية والأجهزة المنزلية

اقتصاد23-9-2019 | 12:52

افتتح المهندس  عمرو نصار وزير التجارة والصناعة معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT)  والذى ينظمه المجلس التصديرى للصناعات الهندسية خلال الفترة من 23-25 سبتمبر وذلك لأول مرة فى مصر بمشاركة 30 شركة مصرية .


وقال الوزير ان قطاع الصناعات الهندسية يعد أحد أهم القطاعات الصناعية الرئيسية بالاقتصاد القومى ،مشيراً إلى أن مصر تمتلك مقومات صناعية كبيرة في هذا القطاع تؤهلها للمنافسة بالسوقين الإقليمى والعالمى .


واوضح نصار إن المعرض يستهدف فتح أسواق تصديرية  جديدة لمنتجات الصناعات الهندسية خاصة أسواق الدول العربية والإفريقية ، مشيراً إلى أن قطاع الصناعات الهندسية يمتلك مقومات وإمكانيات تمكنه من التواجد والمنافسة بالأسواق الإقليمية والدولية .


واشار الي ان أهم ما يميز هذا المعرض هو تواجد حوالي 60 من كبار المشترين والمستوردين من 19 دولة افريقية وعربية حيث من المقرر عقد لقاءات ثنائية بين المصدرين المصريين وممثلي الشركات المستوردة بهدف التوصل الي تعاقدات تصديرية تسهم في فتح المزيد من الاسواق امام المنتجات الهندسية المصرية وبصفة خاصة في السوقين الافريقي والعربي.


وفي هذا الاطار أشار الوزير إلى إمكانية التوسع فى مشروعات القطاع بدول القارة الإفريقية خاصة وأن هناك فرصاً إستثمارية وتسويقية هائلة للصناعات الهندسية بالأسواق الإفريقية وذلك فى إطار خطة الوزارة الهادفة نحو الدخول للسوق الإفريقى من خلال إنشاء مشروعات صناعية مشتركة  بالتعاون مع دوائر الأعمال بدول القارة بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية .