الإثنين 24 يونيو 2024

عبد العال يؤكد خلال لقائه رئيس "النواب" اليمني دعم مصر للحكومة الشرعية

24-9-2019 | 16:33

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال دعم الدولة المصرية حكومة وشعباً للحكومة الشرعية اليمنية ودعم وحدة وسيادة اليمن على كامل ترابه، وحق الشعب اليمني في العيش بكرامة وحرية، مشدداً على أن أمن واستقرار اليمن يمثل جوهر الأمن القومي المصري والعربي. 


جاء ذلك خلال لقاء عبد العال بمكتبه اليوم الثلاثاء برئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني والوفد المرافق له.


وأفاد بيان لمجلس النواب بأن عبد العال استهل اللقاء بتقديم التهنئة للبركاني على انتخابه رئيساً للبرلمان اليمني في أبريل الماضي، مؤكداً تأييد مصر للجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الأساسية في هذا الصدد، والتي يتمثل جوهرها في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني عام 2013 وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.


كما أكد رئيس مجلس النواب على موقف مصر الرافض لاستهداف اليمنيين وتجنيد الأطفال واستهداف الأراضي السعودية والناقلات التجارية في الممرات البحرية الدولية.


ومن جانبه، أعرب البركاني عن شكره وتقديره لدعم الدولة المصرية قيادة وشعباً للدولة اليمنية والشعب اليمني، واصفاً مصر بالبوصلة العربية وقلب الأمة العربية النابض وصمام أمانها.


واعتبر رئيس مجلس النواب اليمني أن الأمن القومي المصري واليمني نسيجاً واحداً، مشيداً بدعم مجلس النواب المصري للقضية اليمنية في المحافل البرلمانية الدولية، وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.