الجمعة 21 يونيو 2024

"الأمناء العامين للبرلمانات العربية" يدعون إلى توحيد إجراءات العمل وأنظمة شئون الموظفين

25-9-2019 | 12:11

دعا علام علي الكندري رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية ، إلى توحيد إجراءات العمل لإدارات البرلمانات العربية وأنظمة شئون الموظفين العاملين في الأمانات العامة للبرلمانات العربية ،لخلق بيئة عمل تفضي إلى آداء برلماني متميز يساند أعضاء المجالس والبرلمانات للقيام بدورهم على الوجه الاكمل .

 

جاء ذلك في كلمته خلال ترؤسه أعمال الاجتماع السنوي السابع لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، التي بدأت اليوم الأربعاء ،بالجامعة العربية ويناقش على مدى يومين ، موضوع أنظمة شئون الموظفين العاملين في الأمانة العامة للبرلمانات العربية وبحضور فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي .

 

وأكد الكندري أهمية الاجتماع ، حيث يعكس مدى التعاون والتكامل بين الامانات العامة للبرلمانات العربية من جهة ومن جهة اخرى يبرهن على ما آلت اليه انشطة الجمعية من نجاح دائم وتقدم مستمر .

 

ولفت الكندري الى انه منذ انطلاق المؤتمر الاول للجمعية في المغرب الذي كان يحمل عنوان الحصانة البرلمانية وصولا الى المؤتمر الاخير الذي عقد في القاهرة وناقش موضوع تعزيز قدرات الصياغة التشريعية الذي افضت مناقشاته الى اقتراح اعداد دليل عملي موحد للصياغة التشريعية في برلمانات الدول العربية ، منوها بانه تم الانتهاء من طباعته.

 

من جانبه أكد فايز الشوابكة الامين العام للاتحاد البرلماني العربي ، في كلمته خلال الاجتماع ، اهمية هذه الاجتماعات للمساهمة في بناء منظومة عمل عربي مشترك تواكب متطلبات المرحلة العصرية الراهنة وتلبي طموحات الشعوب العربية وبرلماناتها الوطنية في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه الامة العربية .

 

وشدد على اهمية الدور الذي تقوم به البرلمانات كونها تأتي تجسيدا لتطلعات الشعوب ولآمالها كما انه تقوم بصناعة القوانين والتشريعات التي تحكم الدولة بأكملها ،ومع ازدياد حاجة البرلمانيين لمزيد من المعرفة العلمية المتخصصة ،اصبحت الحاجة ملحة لتطوير الاداء المؤسسي البرلماني وذلك عبر تطوير اداء الامانات العامة للبرلمانات العربية كونها الحاضنة الاولى لفريق العمل الفني متعدد الاختصاصات الذي عمل على تحويل رؤية البرلمان ورسالاته الى واقع ملموس يلبس طموحات الشعب وتطلعاته .

 

 

    الاكثر قراءة