الإثنين 6 مايو 2024

تنمية الصادرات: روسيا أكبر الأسواق المستوردة للمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المصرية

اقتصاد26-9-2019 | 10:38

قال الدكتور عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات ان معرض "وورلد فود موسكو"  والذي يعقد خلال الفترة من 24-27 سبتمبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو يعد أحد أهم معارض الحاصلات الزراعية والأغذية على مستوى العالم.



وأشار إلى أن المشاركة المصرية بالمعرض تتم بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ومكتب التمثيل التجاري بموسكو.


 وأضاف أن 26 شركة من كبرى الشركات المصرية العاملة في قطاع الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية تشارك في المعرض هذا العام بجناح على مساحة 451 متر مربع، مشيرا إلى أن مصر تشارك في هذا المعرض منذ سنوات نظراً لأهمية السوق الروسية للصادرات الزراعية المصرية، والذى يعتبر من أكبر الأسواق المستوردة للمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية المصرية خاصة صادرات البرتقال والبطاطس حيث بلغت الصادرات الزراعية لروسيا 345 مليون دولار عام 2018.


وأوضح الشريف أن مكتب التمثيل التجاري بموسكو قد قام بإعداد دراسات عن منتجات الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية للسوق الروسى وتوزيعها على الشركات المصرية العارضة للاطلاع على طبيعة هذا السوق، كما قام المكتب بدعوة الشركات الروسية لعقد لقاءات ثنائية B2B  مع الشركات المصرية العارضة.


ومن جانبه قال أحمد أمين نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات لشئون المعارض والترويج ومدير الجناح المصري بأن معرض"وورلد فود موسكو"   يمثل بوابة رئيسية للنفاذ الى أسواق دول أوروبا الشرقية، حيث يشارك بالمعرض هذا العام أكثر من 4000 عارض من حوالي 96 دولة، فيما يتوافد على المعرض حوالي 100 ألف زائر من كبار المستوردين والمشترين من حوالي 150 دولة، مشيراً الى أن المعرض يُعد ملتقى هام لممثلي القطاعات الرئيسية في مجال الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية من مختلف أنحاء العالم.


    Egypt Air