الأحد 16 يونيو 2024

تنمية الصادرات: الاستفادة من الخبرات الإيطالية لزيادة تنافسية المنتجات المصرية عالميا

اقتصاد26-9-2019 | 10:51

أوضح الدكتور عبد العزيز الشريف ان المشاركة المصرية  في معرض "مارموماك" للرخام والجرانيت الذي يعقد بمدينة فيرونا الإيطالية خلال الفترة من 25-28 سبتمبر الجاري تتم بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء، وذلك بمشاركة نحو 12 من كبرى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال على مساحة تبلغ نحو 348 متر مربع.



وأوضح أن معرض "مارموماك" يعد من أكبر المعارض المتخصصة بالعالم المعنية بمستقبل صناعة مواد البناء والتقنيات الحديثة والمتطورة فى هذه الصناعة، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية بالمعرض تستهدف استقطاب شركاء جدد وجذب استثمارات إيطالية فى قطاع مواد البناء والرخام والجرانيت من خلال تنظيم عدة لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية ونظيرتها الإيطالية المشاركة فى المعرض.


وأشار الشريف الى أهمية الاستفادة من الخبرات الإيطالية لزيادة تنافسية المنتجات المصرية عالميا والوصول إلى أعلى معايير الجودة والإنتاجية وخفض التكلفة باستخدام التكنولوجيا المتطورة في الصناعة والحفاظ على البيئة.


وقد أشار الدكتور حسام يونس وكيل وزارة التجارة والصناعة ومدير الجناح المصرى إلى أن المعرض يعد أكبر المعارض الدولية المتخصصة فى مجال الرخام والجرانيت، لافتا الى ان عدد الزائرين الدوليين للمعرض بلغ 68 ألف زائر من 150 دولة، ويشارك فيه 1616 عارضًا من 55 دولة.