الثلاثاء 2 يوليو 2024

نائب كفر الشيخ: الإرهابية فشلت في الحشد.. والمصريون يقصفون الخونة من الميادين

27-9-2019 | 16:02

قال النائب البرلماني فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن جماعة الإخوان الإرهابية تعرت أمام العالم بعد الدعوات الفاشلة للحشد والتحريض ضد الدولة المصرية، مراهنا على وهي المصريين في التصدي لتلك الدعوات التي شنها عناصر تنتمي للجماعة المتطرفة.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ لـ«الهلال اليوم» أن الأجواء في محافظته هادئة تماما  ولم تخرج أي مظاهرات استجابة للدعوات التخريبية بل خرجت مظاهرات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي والرد على إدعاءات المقاول الهارب محمد علي الكاذبة، مشددا على أن الدولة المصرية تتعرض إلى مؤامرة كبيرة وضخمة تستهدف النيل من مؤسستها.

ولفت النائب البرلماني، إلى أن المصريين يدركون حجم التحديات والمخاطر التي تواجه الدولة المصرية وقيادتها السياسية، واستخدام أشخاص بعينهم للتحريض على الدولة وجرها إلى مستنقع الفتن والتخريب، لافتا إلى أن الشعب زحف إلى الميادين اليوم لتأييد الدولة المصرية والرد على العناصر المخربة من خلال الشارع ليثبت المصريين ثباتهم وعدم الانسياق وراء تلك الدعوات الخبيثة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد في تصريحات تليفزيونية، عقب عودته إلى أرض الوطن بعد مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه لا يمكن خداع الشعب المصري ولا داع للقلق، مشيرا إلى أن الشعب أصبح أكثر وعيا وأن مصر قوية بالمصريين، وأنه لا يمكن تزييف الواقع.

واأوضح "لازم تعرفوا كلكم إن الشعب المصري بقى واعي أوى... في إن الصورة تترسم إزاي عشان يزيفوا الواقع ويخدعوا الناس ويضحكوا عليهم، والكلام دا المصريين بقوا أكثر وعيا منه بكثير واللي اتعمل قبل كدا مينفعش يتعمل تانى.. ليه عشان ربنا وعشان أنتم فلا تقلقوا من أي شيء".

وعن دعوات التظاهر، قال الرئيس السيسي: "دي صورة بتترسم زي ما اتعمل قبل كده عبارة عن كذب وافتراء وتشويه وكتائب إلكترونية وإعلام يشتغل عشان يقدموا صورة مش حقيقية، وأنتم لازم تكونوا واعين لكده، احنا جامدين أوي إن شاء الله والبلد جامدة أوي بيكم".