الأربعاء 15 مايو 2024

الفيسبوك يحظر المنشورات الفاضحة للإخوان.. ونشطاء يطالبونه بمراجعة سياساته

أخبار28-9-2019 | 22:20

يبدو أن فيسبوك وإدارته لا تقبل الرأي الآخر وهذا ليس رجما بالغيب أو انتقاص من أهمية التطبيق الإلكتروني الأشهر حول العالم بل هي حقيقة تعرض لها عدد من أخبار "الهلال اليوم" التي تم نشرها على صفحة الفيسبوك.


قررنا أن نتتبع نوعية هذه الأخبار ومدى مخالفتها لشروط التطبيق فلاحظنا أن الأخبار التي يتم عمل "بلوك" أو حظر لها وجدناه التي يكون موضوعها اضاليل تنظيم الإخوان أو الأخبار التي تكشف زيف فيديوهاتها التحريضية ضد مصر وشعبها.


وهنا بات هذا التصرف من الفيسبوك محل تساؤل عميق إذ تملأ فضاء الفيسبوك آلآف الأخبار التحريضية التي تصدر عن أتباع لتنظيم الإخوان ولا تتعرض لها إدارة الفيسبوك باي سوء وهنا قد يتبادر للذهن أن الفيسبوك موالي للإخوان أو أن الفيسبوك يقبل تمويلا معينا لإخفاء هذه الأخبار أو قد يكون الفيسبوك مظلوما وأن لجان الإخوان الإلكترونية تسئ استخدام شروط الفيسبوك وتزعم ما هو غير صحيح لإخفاء الأخبار المناهضة للتنظيم.


على أي حال إن إدارة الفيسبوك مطالبة بتوضيح إذا كان هذا السلوك ممول أو أن هناك من يسئ استخدام بلاغات الفيسبوك كما بات عليها ان تفرق ما بين هو توضيح لفبركة أو نشر وعي صحيح عن أخبار مضادة وبين ما هو تحريضي يدعو للقتل أو هدم مؤسسات ما أو ضرب كيانات هنا أو هناك.

    Dr.Radwa
    Egypt Air