الخميس 23 مايو 2024

شراكة مع «العمل الدولية» لتدريب 400 طالب على مهارات القيادة

10-4-2017 | 14:28

أكد بيتر فان غوى، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن مشاركة المنظمة في مشروع تمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا، تأتي في إطار مشروع وظائف لائقة لشباب مصر، الممول من الشؤون الدولية، كندا، والذي ينفذ في مرحلته الثانية في محافظات المنيا والأقصر حتى مارس 2019.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الإسكندرية وجمعية التطوير والتنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومنظمة العمل الدولية، لإطلاق مشروع لتمكين المرأة والشباب اقتصاديا واجتماعيا، والذي يهدف إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل لـ 1200 شاب وسيدة في المناطق الريفية الأكثر احتياجا.

كما تهدف الشراكة أيضا إلى بناء قدرات 40 منظمة غير حكومية لتشارك في تدريب النساء والشباب؛ وتدريب 400 من طلاب الجامعات المصرية والخريجين الجدد على مهارات القيادة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى توفير التمويل اللازم لهم من بنك الإسكندرية لبدء مشروعهم.

وأضاف أن أطراف الشراكة يعملون على قدم وساق لاستغلال كافة طاقاتهم ومواردهم الواسعة في رفع مستوى الشباب وتمكين المرأة وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية المصرية لبناء مجتمع مدني قوي والمساهمة في تنمية المجتمع.

جاء ذلك على هامش فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمسئولية الاجتماعية للشركات المنعقد بالقاهرة اليوم بحضور عدد من شركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية والجهات المانحة وشركاء التنمية في مصر.