الأربعاء 15 مايو 2024

لأصحاب الضرائب المنخفضة.. تعرف على الأوراق المطلوبة للعودة لمنظومة التموين

اقتصاد30-9-2019 | 14:03

أنذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال الفترة الماضية، نحو 1.7 مليون مستفيد بالحذف من منظومة الدعم التمويني، وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية التي حددتها الوزارة آنذاك، والتي كانت من ضمنها من يمتلك سيارة موديل حديث حتى 2014، ومن يستهلك فواتير تليفون أكثر من 800 جنيه، ومن يتخطى استهلاك كهرباء 1000 كيلو وات.


إلا أن تلك المعايير لم تكن دقيقة بشكل كافي لكي يتم حذف المواطنين بناءا عليها، وأدت إلى غضب الكثير من المواطنين الذين حذفوا أو منذرين بالحذف من منظومة الدعم التمويني، حسبما كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي.


وأعلنت وزارة التموين أنه سيتم إضافة الزوجة على بطاقة التموين بصورة أوتوماتيكية، كما سيتم نظر تظلمات المواطنين خلال الفترة من 15 إلى 20 يوما من إرسال التظلم، مع استمرار صرف الدعم التمويني والخبز، إلى أن يبت الأمر في الشكوى، حيث استقبلت الوزارة حتى اليوم نحو 680 تظلما.


أما فيما يخص الأفراد الذين حذفوا بشكل نهائي من الدعم التمويني مع استمرار صرف الخبز، فأصدر  وزير التموين، قرار وزاري رقم 25 لسنة 2019، ينص على "فتح باب التظلمات للأصحاب البطاقات التموينية الموقوفة تموينيا بقرار "عدالة اجتماعية".


الأوراق المطلوبة

شهادة معتمدة من مصلحة الضرائب تفيد بقيمة الضرائب المدفوعة سنويا

- صورة البطاقة التموينية المراد تفعليها.

 

طريقة التقديم

يتقدم المواطن بمكتب التموين يتظلم مؤيد بالمستندات الدالة على صحة البيانات المدونة أعلاه


يقوم مكتب التموين بمراجعة التظلمات المقدمة من المواطنين وتسجيلها على النظام (موقع دعم مصر)، موضحا به (الرقم القومي - رقم المحمول - رقم البطاقة الذكية - نوع التظلم).


يقوم  المكتب بإرسال تلك الكشوف المعتمدة من رئيس المكتب التمويني إلى مديرية التموين على أن ترسل أسبوعيا إلى ديوان عام الوزارة ومرفق  بها "سي دي"

    Dr.Radwa
    Egypt Air