الجمعة 27 سبتمبر 2024

الألماني زفيريف والروسي ختشانوف يتأهلان في بطولة الصين المفتوحة للتنس

30-9-2019 | 21:04

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف للدور الثاني في بطولة الصين المفتوحة للتنس بالفوز 6-3 و6-2 على الأمريكي فرانسيس تيافو المشارك ببطاقة دعوة في بكين، اليوم الإثنين، ليواصل زفيريف بذلك تألقه منذ كأس ليفر للتنس.


ورغم ارتكابه ثلاثة أخطاء مزدوجة فإن زفيريف، الذي فاز بكأس ليفر مع فريق أوروبا الأسبوع الماضي، لم يخسر ضربة إرساله طيلة المباراة، كما سدد زفيريف عشر ضربات إرسال ساحقة وفاز بنسبة 78 في المائة من نقاط إرساله الأول كما كسر إرسال منافسه الأمريكي ثلاث مرات ليحقق الفوز بعد 70 دقيقة.


وفي البطولة نفسها، تقدم الروسي كارين ختشانوف المصنف الرابع إلى الدور الثاني بعد أن احرز ثلاث نقاط لحسم المجموعة في الشوط الفاصل للمجموعة الثانية ليهزم بابلو كويفاس القادم من أوروجواي والصاعد من التصفيات 6-2 و7-6.


وفاز الروسي أندريه روبليف أيضًا بمجموعتين متتاليين بواقع 6-2 و7-5 على مواطنه جريجور ديميتروف الذي بلغ الدور قبل النهائي لأمريكا المفتوحة، وكسر اللاعب الروسي إرسال ديميتروف مرتين في المجموعتين ليتقدم للدور الثاني بعد 75 دقيقة من اللعب.


وشهدت مواجهة الفرنسي جيريمي شاردي أمام الإيطالي ماركو تشيكيناتو منافسة قوية قبل أن يخرج اللاعب الفرنسي منتصرا بنتيجة 6-7 و6-3 و7-6 بعد ساعتين و21 دقيقة من اللعب.


ويلعب دومينيك تيم المصنف الأول غدا الثلاثاء مع الفرنسي المخضرم ريشار جاسكيه بينما يتقابل أندي موراي غير المصنف مع الإيطالي ماتيو بريتيني.