الأربعاء 26 يونيو 2024

انطلاق مبادرة " 100 مليون صحة" بالمدارس الإعدادية بالشرقية

1-10-2019 | 14:54

 قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة" بدأت بمدارس المحافظة اليوم / الثلاثاء/ لإجراء المسح الطبي على طلاب المرحلة الإعدادية بالمحافظة ، للكشف المبكر على فيرس "سي" والتأكد من إصابتهم من عدمه وعلاج الحالات الإيجابية. 

وأوضح المحافظ ، أن الحملة تستهدف فحص 139 ألفا و424 طالبا وطالبة في 1463 مدرسة إعدادية ، وأنه تم إعداد خطة عمل بالتنسيق بين هيئة التأمين الصحي ومديريتي الصحة والتربية والتعليم لتنفيذ المبادرة وتحقيق المستهدف منها.

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات القروية بمرافقة الحملة للوصول إلى جميع المدارس الإعدادية وتذليل كافة العقبات أمامهم .

وعلى صعيد متصل ، صرح مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة ، الدكتور جمال سلامة بأنه تم تشكيل 21 فريقا يضم 63 طبيبا وممرضا وفني معمل ، ومدخل بيانات ، لتسجيل بيانات الطلاب .

وأشار إلى أنه سيتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم ، كما سيتم إرسال نتيجة الحالات الإيجابية إلى منسق الحملة ، للتواصل مع أولياء الأمور، وإبلاغهم بالنتيجة لعلاجهم، مضيفا أنه تم تشكيل لجنة إشرافية لمتابعة عمل اللجان بشكل يومي وحصر الحالات الإيجابية والسلبية بين الطلاب .