الأربعاء 22 مايو 2024

بالفيديو.. الذكرى الـ 46 لحرب أكتوبر.. قصة كفاح سجلتها العسكرية المصرية.. دروس تناقلتها جيوش العالم.. ومواقف عربية حددت مصير الأمة

تحقيقات2-10-2019 | 20:58

نشرت قناة وزارة الدافع المصرية، عددا من الفيديوهات بمنسابة حلول الذكرى السادسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، التي سطرتها العسكرية المصرية على يد أبطال ورجال القوات المسلحة بدمائهم الزكية.


,,


ورصد الفيديو الأول برومو لحرب أكتوبر المجيدة وما قام به أبطال القوات المسلحة يدعمهم الشعب المصري، في إحراز النصر على العدو المغتصب للأرض. 


,


بينما تناول البرومو الثاني، ما قام به الجيش من عبور قناة السويس الصعبة، واجتياز خط "برليف" المنيع بعد أن أفقدت العدو توازنه في 6 ساعات فقط، كما عبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.


,


وتحدث البرومو الثالث عن حقبة ما قبل النصر أكتوبر المجيد، شاملا فترة النكسة وما أعقبها من إصرار وكفاح وعرق ودماء من أبطال القوات المسلحة من أجل الثأر لتك النكسة وعودة الأرض من جديد إلى أحضان مصر.


,


البرومو الثالث، أبرز دور الدول العربية في حروب مصر، وكيف تناول قادة مصر العلاقات والقضايا العربية على مر العصور وفي مختلف الأزمات، ومنظور القادة لتلك العلاقات القوية التي تجمع الشعوب العربية على مر مراحل التاريخ.


,