السبت 1 يونيو 2024

«الشرقاوي»: تعديل الخريطة الإعلامية والسياسية تخدم برامج التنمية المستدامة

3-10-2019 | 15:55

قال النائب البرلماني فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن القيادة المصرية حريصة على تعديل الأوضاع الإعلامية وإعادة ترتيب المشهد مرة أخري سياسيا وإعلاميا، بعد الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطلب إجراءات قاسية وصعبة تحملها المواطن بكل ثقة ودعم للقيادة السياسية في البلاد.

وأكد عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الإصلاحات السياسية والاقتصادية أصبحت ضرورة ملحة لمواكبة الإجراءات والخطوات الجديدة الخاصة بالتنمية الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل، مع القدرة على مواجهة الحملات التشاؤمية والمحبطة التي تسهدف الشارع المصري وتشويه الإنجازات القومية التي بدأنا في مراحل جني ثمارها بعد إنجاز أصعب مراحل الإصلاح الاقتصادي.

وأوضح "الشرقاوي" أن البلاد تواجه حربا شرسة وكبيرة عبر المنصات الإعلامية المختلفة المدعومة من قطر وتركيا وإيران لاستنزاف موارد البلاد وإحداث فتنة شعبية واسعة لجرها إلى مستنقع الفتن والتخريب والدمار، مشددا على ضرورة شن حملات إعلامية واسعة لتوعية المواطنين وإزالة حالة الإحباط في الشارع بسبب رسائل العناصر المتطرفة.

ومع دور الانعقاد الأخير للبرلمان، لوح الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية خلال الفترة المقبلة، قائلا إن البلاد مقبلة على مرحلة "جني الثمار" بعد فترة انتقالية استلزمت إجراءات قاسية.

وأضاف رئيس مجلس النواب، الثلاثاء، أننا لا نملك رفاهية الاختلاف، وأن بناء الأوطان في الفترات الانتقالية يستلزم إجراءات قاسية، حيث يتم خلالها بناء المؤسسات والبنية الأساسية للدولة.

وأكد أن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية، مشيرا إلى أن الكل يد واحدة ووطنيون ، أغلبية ومعارضة، معربا عن اعتقاده بأن بوادر قطف الثمار بدأت تلوح في الأفق، وأنه سيتم إجراء إصلاحات سياسة وحزيية وإعلامية.