الخميس 23 مايو 2024

«مع بعض هنقدر» يحيي ذكرى العندليب

10-4-2017 | 19:11

أحيا برنامج "مع بعض هنقدر" الذي تقدمه الإعلامية مديحة عاشور على إذاعة راديو وسط البلد، في حلقة خاصة أمس ذكرى رحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وسط مشاركات العديد من النجوم في الحلقة.
وقال الفنانة مادلين طبر في مشاركتها بالحلقة، إن عبد الحليم حافظ استطاع أن يعيش لأسباب هي، اجتهاده في البحث عن الكلمة الجيدة من الشعر، إذ أنه أول ما غنى للشاعر نزار قباني في رائعته "قارئة الفنجان". 
وأضاف أن العندليب كان يبذل جهدا وتفانيا في اختيار اللحن، فضلًا عن التزامه بروح الجماعة، كما أن التحامه بنفس الأشخاص خلقت تفاهما وتفانى فى المزيكا واختيار اللحن واختيار ما يلائم نوعية صوته، مشيرة إلى أن الأفلام هي الذاكرة الحقيقية للمبدعين، وأفلام حليم خالدة عبر العصور.
أما الفنان القدير سامى مغاوري يقول: "ما زال حليم عايش معنا بفنه لافتقادنا للرومانسية  في حياتنا، التي يعوضنا عنها حليم، كما أننا في لحظات كثيرة نحتاج لمن يعبر لنا بصدق عن مناسبات وطنية، وأضاف مغاوري: "ثالثا حليم مرتبط بمشاعرنا العاطفيه والوطنية بلحظات الانتصار والانكسار، كما أنه ليس هناك الصوت الجميل المرن البسيط السهل الذى حينما يغنى نشعر أن الغناء يخرج من داخلنا مثل حليم".
ويقول السيناريست كرم النجار، إن انتقاء حليم للكلمة هو ما جعله بيننا حتى الآن، فهو يخاطب ما يحتاجه الناس، كما أن حليم كان يحيطه مجموعة من الأصدقاء المثقفين الذين ساعدوه فى اختياراته. كما أن الموهبة الفطرية التي حباها الله له كان لها دور كبير في نجاحه.
ويضيف حسام حسني أن عبد الحليم حافظ أسطورة الفن والغناء، وأشار إلى أن اختيار حليم للكلمات وحرصه على جودة الكلمة واللون كل هذا بالإضافة بالطبع إلى موهبته صنع منه الأسطورة التي لازالت تحيا معنا إلى الآن، وأيضا حرص العندليب على ما تعلمه من أستاذه محمد عبد الوهاب، كما كان يحرص عبدالوهاب بدوره على ما تعلمه من سيد درويش كل هذا كان له دور في الاستمرارية التي حظى بها فن حليم .
يذكر أن برنامج "مع بعض هنقدر" يذاع كل يوم أحد في الساعة السابعة مساء على الهواء من راديو وسط البلد، والبرنامج من إعداد وتقديم الإعلامية مديحة عاشور .