الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس «خارجية النواب» يبحث مع نظيره الألماني تعزيز علاقات التعاون المشترك

7-10-2019 | 18:17

بحث رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب كريم درويش، اليوم الاثنين، مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني "البوندستاج" نوربرت روتجن والوفد المرافق له، سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك. 


وأفاد بيان للجنة العلاقات الخارجية بأن درويش، أكد خلال اللقاء على العلاقات الوثيقة بين مصر وألمانيا الاتحادية في كافة المجالات، والتي تعززت بفضل السياسة الخارجية التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عام 2014.


واستعرض درويش التحديات التي واجهتها مصر منذ عام 2014 لاستعادة هوية الدولة والأمن وبناء مؤسسات الدولة والوفاء باحتياجات ملايين المواطنين المصريين وتكريس الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بجانب الحقوق السياسية للمصريين جميعًا، خاصة للشباب.


ونوه درويش بحزمة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي قامت بها الدولة المصرية والتي تقبلها الشعب المصري في مقابل إجراءات لتوفير برامج للرعاية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.


وأضاف أن مصر استطاعت تحقيق طفرات في مجال الخدمات التي انهارت قبل ثورة 30 يونيو، ومنها مشكلة الكهرباء وتأمين إمدادات الطاقة بصفة عامة والوفاء بالاحتياجات الخدمية للمصريين.


ولفت درويش إلى أن مصر كانت وستظل -وهي تنجز ملفاتها الداخلية- تمارس أدوارها الإقليمية والعالمية، خاصة فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية المثارة في المنطقة، وفي الجوار المصري.


وأكد درويش أن مصر تمارس أدوارها بشرف لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ودون المتاجرة بأي من القضايا أو التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، مشيرًا إلى أن مصر تتمسك بالوحدة الترابية والشعبية في الدول المجاورة وحق شعوبها في تحقيق التسوية السلمية لقضاياها دون تدخل خارجي، خاصة التدخلات المعروفة لجلب مقاتلين وتوفير إمدادات أسلحة لفصائل وتنظيمات لإفشال الحلول السلمية وتهديد كيان الدول الوطنية لحساب تنظيمات إرهابية لا تؤمن بفكرة الدولة.


وأضاف درويش أن مصر تولى أهمية لقضية حقوق الإنسان التي تعد جزءًا أصيلًا من استراتيجية التنمية المصرية المتكاملة، مشيرًا إلى أن هناك حملات ممنهجة وأخبارًا كاذبة يتم ترويجها في وسائل التواصل الاجتماعي ويتم إبرازها في وسائل الإعلام الغربية.


ومن جانبه، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألماني -خلال اللقاء- أهمية الدور الذي تقوم به مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والعالمية.


    الاكثر قراءة