الثلاثاء 18 يونيو 2024

بالفيديو.. اختراق الهياكل التنظيمية للبوابات الإعلامية للجماعة الإرهابية في تركيا

أخبار9-10-2019 | 22:19

كشفت قناة "اكسترا نيوز"عن الهيكل التنظيمي لقنوات جماعة الإخوان الإراهابية، التي تديره المخابرات التريكة والقطرية، والذي شمل الهيكل الإداري لقنوات الإخوان "مكملين- الشرق الأوسط-وطن-والشرق"، وعلاقاته بأجهزة المخبرات المعادية، التي تمول تلك التنظيمات بأموال سخية من أجل إشاعة الفوضى.


وتتكون الشبكة العنكبوتية للهيكل التنظيمي، والمسؤولة عن إدارة تلك القنوان يتزعمها الهارب أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإرهابية، ويتولى إدارتها شخص يدعى أحمد عبده وآخر يدعى مسعد البربري يتولى مسؤولية المحتوى التحريري، كما يتولى مسئولية البرامج الإرهابي أحمد عطوان يعاونه عماد البحيري وعادل محمد الأنصاري.


أما قناة "وطن" الإرهابية ويتولى مجاس إدارتها أحمد إمام مسؤول اللجنة الإعلامية للإخوان في الخارج، ويتولى نور حافظ مسؤولية المذيعين، ويتولى جزء البرامج مسعد الحوفي، ويشرف على قسم السوشيال ميديا مذيع في قناة تركية ويدعى حمزة الشربجي.


ويتكون الهيكل الإداري لقناة الشرق الأوسط، والذي يترأسها دعاء محمد حسن مديرة القناة ومذيعة بالقناة، ويتولى مسؤولية الإدارة الفنية بالقناة خالد جمال حشمت، وتولى حسام الغمري الجانب البرامجي في القناة.


ويتكون الهيكل الإداري لقناة "مكملين" الإرهابية عزام التميمي، يعاونه شخص فلسطيني يدعى أبو عامر ويتولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ويتولى الجزء التحريري فيها عمرو توفيق شحاتة.


كما فضحت القناة، رموز الجماعة الإرهابية في منصاتها الإعلامية، بعدما كشف عن رواتبهم، حيث جاء من بينها، الإرهابي معتز مطر الذي يتقاضي 35 ألف دولار شهريا، وأحمد عطوان الذي يتقاضى 30 ألف دولار، ويتقاضي هيثم أبو خليل 20 ألف دولار شهريا، وتتقاضي دعاء حسن مدير قناة "الشرق الأوسط" 40 ألف دولار.


وتعدة تلك المجموعة هي الواجهة التنفيذية لقنوات الجماعة الإرهابي، حيث تنفذ الشكل الذي تظهر به يوميا ويحركها خلف الستار المخابرات التركية والقطرية، مقسمة إلى جزئين أحدهما يتعاون مع المخبرات التركية ويشمل العناصر الإرهابية الأجنبية التي تساند الجماعة، أما عناصر الإرهابية من المصرين فيتبعون المخبرات التركية.