السبت 18 مايو 2024

رئيس بنين يطلق الحوار السياسي في كوتونو لمدة ثلاثة أيام

10-10-2019 | 13:49

 أطلق رئيس بنين باتريس تالون في مدينة "كوتونو" العاصمة الاقتصادية في بنين الحوار السياسي والذي يستمر ثلاثة أيام وذلك للخروج من الأزمة التي هزت بلاده الواقعة في غرب أفريقيا منذ الانتخابات التشريعية التي نظمت في شهر أبريل الماضي.


وقال رئيس بنين في كلمة له خلال افتتاح الحوار والذي يضم عشرات الأحزاب - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الخميس - إن الحوار السياسي الذي يدعو إليه يجد ما يبرره في إرادة الشعب لرؤية الجهات الفاعلة السياسية في البلاد ترقى إلى ذروة التحديات التي تفرضها بناء الدولة..مضيفا أن جزءا من اهتمامه الدائم هو إشراك الجهات الفاعلة السياسية في البحث عن حلول وسط للقضايا الرئيسية بما في ذلك الانتخابات التي يعد حلها ضروريا.


وأوضح تالون أن هذا اللقاء بعيدا كل البعد عن كونه علامة على أي ضغوط على الديمقراطية وأن هذا الحوار يسمح بالتفكير والتبادل بشأن التعديلات الممكنة التي يمكن إجراؤها من أجل تنظيم أفضل وواقعي للمنافسة السياسية قبل الانتخابات المحلية المقرر إجراؤها في مارس عام 2020.


يذكر أن "تالون" هو رجل أعمال والمستثمر الأساسي في بنين حيث يسيطر على زراعة القطن وإدارة ميناء "كوتونو" وكان مول الحملتين الانتخابيتين للرئيس المنتهية ولايته توماس بوني يايي قبل أن يصبح أبرز منافسيه السياسيين.


وقد تم انتخاب باتريس تالون رئيسا لبنين في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية عام 2016 حيث فاز على منافسه رئيس وزراء بنين المنتهية ولايته ليونيل زينسو.


    الاكثر قراءة