السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

11-10-2019 | 13:18

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي المكثف خلال الأسبوع الماضي، تناول فيه عن كثب العديد من الملفات المحلية والإقليمية والدولية.

وعقد الرئيس السيسي اجتماعا مع رئيس الوزراء ورئيس الوزراء ورئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية للقناة، كما بحث الرئيس مع رئيس الوزراء ووزيري التخطيط والاتصالات انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة.

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي أن الدولة بكل مؤسساتها ملتزمة بحماية الحقوق المائية المصرية في مياه النيل، كما أكد الرئيس خلال خطابه بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر أن هذا الانتصار لا يعتبر نصرا عسكريا باهرا حققته القوات المسلحة باقتدار وإنما يعبر عن إرادة أمة.

واجتمع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير الكهرباء كما اجتمع مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

وعقد الرئيس السيسي قمة ثلاثية مع رئيس قبرص ورئيس وزراء اليونان، مشددا في مؤتمر صحفي على رفض مصر كل محاولات استخدام القوة واستقطاع جزءا من الأراضي السورية وفرض أمر واقع جديد في المنطقة.

والتقى الرئيس السيسي وفدا من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من ولاية جنوب كارولينا الأمريكية، كما أجرى حوارا مفتوحا مع وفد رفيع المستوى من المستثمرين ورجال الأعمال الكوريين، وبحث مع وزير الصناعة والتجارة الروسي علاقات التعاون الاقتصادي.

وفي ختام الأسبوع استقبل الرئيس السيسي العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كما أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الجابوني.