الأحد 9 يونيو 2024

حزب الشعب الجمهوري يندد بالعدوان العسكري التركي على شمال شرق سوريا

11-10-2019 | 13:21

ندد حزب الشعب الجمهوري بأشد العبارات العدوان العسكري التركي الذي وقع علي شمال شرق سوريا والذي شكل اعتداءً صارخًا غير مقبول علي سيادة دولة عربية شقيقة. 

وأكد حازم عمر رئيس الحزب على أن إقدام القيادة السياسية التركية علي مثل تلك الخطوة أصبح يشكل تطورًا خطيرًا وتدخلًا سافرًا في الشأن العربي يخالف قواعد القانون الدولي. 

وطالب حزب الشعب الجمهوري في بيانه الدول العربية بشكل خاص والمجتمع الدولي بشكل عام إلى اتخاذ وقفة حازمة إزاء هذا الإعتداء، لوضع حد رادع لعبث رجب طيب أردوغان وإدارته التي فقدت كل أشكال الرشد والنضج السياسي والتي أصبحت تمثل عبئا علي الشعب التركي وأساءت الي تاريخ الدولة التركية وعلاقاتها بدول الجوار وبات استمرارها يمثل خطرًا على إستقرار المنطقة وعلى الأمن والسلم العالمي . 

كما حذر حزب الشعب الجمهوري من مغبة إستمرار غض الطرف الدولي علي تورط سياسات رجب طيب أردوغان مع المنظمات الإرهابية وتقديمه المساعدات اللوجستية والإستخباراتية والملاذ الآمن للإرهابيين الأمر الذي يعرض المنطقة إلي خطر داهم.

وعقب حزب الشعب الجمهوري في بيانه ردًا علي خطاب رجب طيب أردوغان والذي إنتقد فيه الدول المعارضة لعدوانه الآثم، معلقا بأن العالم اليوم قد شهد بما لا يدع مجالا للشك رجلًا فاقدًا للرشد السياسي ولديه شهوة القتل والدمار .