السبت 18 مايو 2024

تكريمات وإهداءات يوم العطاء التاسع بالمركز الكاثوليكي

11-4-2017 | 09:39

كتبت : هبة عادل

في إطار احتفالات الشعب المصري كله بأعياد الربيع وعيد الأم.. قام المركز الكاثوليكي المصري للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال.. للعام التاسع علي التوالي بإقامة احتفالية كبري في هذا الإطار يكرم فيها نخبة من أهل الفن والثقافة وأصحاب الاسهامات في مجالات الحياة الاجتماعية والفكرية والإعلامية في وطننا العزيز.

وهذه الاحتفالية التي يطلق عليها «يوم العطاء» قد تحدث عنها وعن أهمية ومعني العطاء في حياتنا كبشر.. الأب بطرس دانيال وذلك في إطار كلمة افتتاح هذا الحفل الكبير. فيما تحدث الأب كمال لبيب الرئيس الإقليمي للآباء الفرنسيسكان بمصر حول أهمية المساهمة المجتمعية وإقامة الجسور الطيبة بين المجتمع ورموزه المكرمين في كل المجالات.

وقد جاءت الفقرة الأولي من التكريمات لتشمل المخرج القدير جلال الشرقاوي - الفنانة أحلام الجريتلي - الفنان التشكيلي چورج البهجوري - والمخرج الكاتب الكبير يحيي تادرس، أد. نادر رياض وتسلمها نجله تامر رياض نظراً لسفره خارج البلاد - أ. أنيس بشري - الكاتبة الراحلة عواطف صادق وتسلمها زوجها مدير التصوير د. رمسيس مرزوق.. بعد ذلك قدم المطرب سامح يسري فقرة غنائية أهداها للمكرمين، فيما أهداه الأب بطرس دانيال درع تكريم المركز.

وكانت الفقرة الثانية مع نخبة أخري من المكرمين وهم: الراهبة شيارا كارارو ومجموعة من أهل الفن علي رأسهم الفنانة الجميلة ليلي علوي - والنجمات ماجدة زكي - نشوي مصطفي - هدي رمزي - المطربة نادية مصطفي - الأستاذة عواطف سراج الدين والناقدة ماجدة خير الله، الكاتب الكبير لينين الرملي والفنان منير مكرم، وقد عبر الجميع من خلال كلماتهم عن سعادتهم بهذا التكريم، شاكرين للمركز الكاثوليكي عطاءه المستمر لجميع أبناء الشعب المصري. قدمت فقرات الحفل الإعلامية المتميزة مفيدة شيحة.

    الاكثر قراءة