الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس جمعية الصداقة المصرية الليبية: نعمل على عودة ليبيا موحدة للصف العربي

أخبار19-10-2019 | 13:37

أكد النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب ورئيس جميعة الصداقة المصرية الليبية، أهمية العلاقات التاريخية التى تربط البلدين والروابط الاجتماعية وعلاقات المصاهرة بين الشعبين الشقيقين، منوها بأن عدد المصريين في ليبيا يفوق المليون ونصف مليون مواطن.

وأعرب رسلان، عن أمله فى توافق أعضاء مجلس النواب الليبى ووصولهم إلى رأب الصدع ولم الشمل والعمل لصالح الشعب الليبى، لتعود ليبيا موحدة للصف العربي، وقوه ضاربة فى المنطقة مساندة لمصر.

ولفت إلى أن القوات الليبية شاركت الجيش المصرى فى حرب أكتوبر، واستشهد على أرض مصر العديد من أبناء ليبيا.

وأكد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الدعم الكامل من البرلمان المصرى لنظيره الليبى، مضيفا: "رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، وجه تعليماته لى كرئيس للجنة الصداقة البرلمانية المصرية- الليبية، بأن نسخر كل إمكانيات البرلمان المصري لمجلس النواب الليبي في أي وقت، واعتبرونا من اليوم نوابا عن الشعب الليبى، حتى تعود ليبيا موحدة".

ويواصل وفد مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، اجتماعاته في القاهرة؛ لبحث سبل حل الأزمة الليبية، بناء على دعوة من البرلمان المصري.

وكان الناطق باسم مجلس النواب المنعقد، عبد الله بليحق، أعلن عقد اجتماع لأعضاء المجلس في القاهرة برعاية مصرية لمحاولة للملمة مجلس النواب، وإيجاد رؤية واحدة لمجلس النواب كممثل شرعي للشعب الليبي قبيل اجتماع برلين المقبل.

وأكد بليحق، في تصريحات صحفية،أن مصر فتحت ذراعيها لكل الليبيين حكومة وشعبا وقيادة ولم تستثن أحدا، قائلا: "من يتلقى تعليمات أو توجيهات لحضور اجتماع أو عدم المشاركة من قطر أو تركيا لهو أمرا مؤسفا للغاية وغير مقبول".