الأربعاء 11 سبتمبر 2024

أجندة الخميس: السيسي يشارك في القمة الإفريقية الروسية.. ووزير الآثار في اليابان

أخبار24-10-2019 | 07:04

سوتشي.. يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة العامة الأولى للقمة الإفريقية الروسية التي تعقد برئاسة مشتركة للرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة سوتشي الروسية، حيث سيلقي الرئيس السيسي كلمة، تتضمن محددات ومحاور الرؤية الإفريقية لقضايا القارة والاتحاد الإفريقي، وكيفية إدارة ملف التعاون المشترك بين روسيا وإفريقيا خلال المرحلة القادمة.

 

سوتشي.. يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسة عامة ثانية للقمة على مأدبة غداء عمل، ويسبقها التقاط عدد من الصور التذكارية للزعماء ورؤساء الوفود المشاركة في القمة.

 

سوتشي.. يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات بين روسيا ومفوضية الاتحاد الإفريقي في عدة مجالات للتعاون بين الجانبين.

 

بيروت.. يوجه الرئيس اللبناني ميشال عون، رسالة إلى اللبنانيين يتناول فيها التطورات الأخيرة التي تمر بها البلاد.

 

القاهرة.. يعقد وزراء البيئة العرب اجتماعا برئاسة ليبيا وسيكون محورها "الحلول المبتكرة لإدارة النفايات الصلبة" بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

 

القاهرة.. تحتفل وزارة الخارجية بيوم الأمم المتحدة الذي يتوافق مع دخول ميثاق المنظمة حيز النفاذ عام 1945، حيث ستطلق بهذه المناسبة حملة على الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر) باللغتين العربية والانجليزية.

 

القاهرة.. تضع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، حجر الأساس لمشروع تطوير مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بمصر القديمة الذي يهدف إلى إقامة مجمع متكامل اجتماعي وثقافي وعلاجي وترفيهي للفتيات من ذوات الإعاقة الذهنية بقيمة إجمالية تقدر بـ84 مليون جنيه بحضور عدد من نواب مجلس النواب والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة الذهنية وخبراء العمل في مجال الإعاقة.

 

طوكيو.. يلقي وزير الآثار الدكتور خالد العناني وزير الآثار، محاضرة بجامعة "واسيدا" حول آخر الاكتشافات الأثرية والمشروعات الأثرية التي تم افتتاحها حديثا بمصر، بالإضافة إلى لقائه مع عدد من أعضاء "مجلس علماء المصريات باليابان" الذي دشنته السفارة في طوكيو في شهر نوفمبر 2018 كأول مجلس من نوعه يضم علماء المصريات من مختلف الجامعات اليابانية.

 

الجيزة.. تنظم محافظة الجيزة، احتفالية كبرى لتكريم أبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية بالتزامن مع الذكرى 46 لاحتفالات أكتوبر.