الخميس 6 يونيو 2024

وزيرة الثقافة تسلم شهادات تخرج الدفعة الثانية لـ«ابدأ حلمك»

فن27-10-2019 | 18:04

تسلم الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة شهادات التخرج لـ 50 موهوب يمثلون الدفعة الثانية من ورشة ابدأ حلمك لتدريب وصقل المواهب الشابة فى مختلف مجالات فنون المسرح والتى ينظمها قطاع الانتاج الثقافى برئاسة الفنان خالد جلال ممثلاً فى البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، وفرقة مسرح الشباب بقيادة المخرج عادل حسان ، كما تشهد عرض "بيت الاشباح" الذي يلعب بطولته 30 ممثلا من شباب الدفعة الأولي وتدشن انطلاق تدريبات الدفعة الثالثة بمشاركة 60 متدربًا وذلك فى السادسة مساء الأربعاء 30 أكتوبر. 

 

قال الفنان إسماعيل مختار، أن ورشة ابدأ حلمك تعد أحد أهم مشروعات أكتشاف المواهب في الوطن العربي وتهدف إلى إثراء مجال المسرح بدماء جديدة تعيد الازدهار لابو الفنون، مشيراً الى استمرارية المشروع الذى فتح الباب امام مواهب واحلام الشباب وتحول الى منصة لاطلاق المبدعين كما حقق لفرقة الشباب حلم اعداد ذخيرة من النابغين تعمل على المشاركة فى تنفيذ خطة انتاج ثرية ، مشيداً ب بمساندة وزارة الثقافة ودعمها للمشروع . 


من جانبه أكد المخرج عادل حسان،  أن ورشة أبدأ حلمك أطلقها مسرح الشباب للمرة الأولي في النصف الثاني من عام 2017، بمشاركة عدد من أهم مدربي فنون التمثيل والمسرح أبرزهم أحمد طه ، د. علاء عبد العزيز، أحمد مختار ، محمود حنفي وضياء شفيق ، وتخرجت الدفعة الاولي في أكتوبر2018وضمت 120 شابا ، وقد تم اختيار عدد منهم للمشاركة في عرض بيت الاشباح والذي حقق نجاحا كبيرا حيث تم تقديمه أكثر من 70 ليلة حتي الآن ، واوضح ان الدفعة الثانية من الورشة بدأت التدريب في قبل 8 اشهر بإشراف الفنان كمال عطية.


بمشاركة المدربين الدكتور محمد حسني ، حازم الكفراوي ، ضياء شفيق ، ميسرة صلاح الدين ، أما الدفعة الثالثة  فيتولى تدريبهم الفنانين عبير لطفي ، محمد نبيل منيب ، أحمد مجدي وفاروق جعفر.