الجمعة 24 مايو 2024

"كاف" : كأس الأمم 2021 مُهدد بالتأجيل

30-10-2019 | 17:26

فجر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مفاجأة من العيار الثقيل تخص كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، والتي ستشهد تضارب في المواعيد مع بطولة  كأس العالم للأندية عام 2021 بالصين والذي سيشهد مشاركة 24 ناديًا.


وفي هذا الشأن قال شيهو ديكو، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي في تصريحات صحفية: هناك محادثات داخل الاتحاد الأفريقي من أجل تحديد موعد مناسب لكأس الأمم، ومن الممكن أن يتم تأجيله عدة أسابيع.


وأضاف : سيكون هناك اجتماعات مكثفة داخل الاتحاد الأفريقي خلال الفترة القليلة المقبلة من أجل تحديد موعد مناسب لبطولة الأمم.


وتابع : سيتم التواصل مع الاتحاد الدولي من أجل الوصول إلى حل مناسب بالنسبة للبطولتين ومن ثم الإعلان عن مواعيد البطولة.


ومن المقرر أن تٌقام نسخة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد بالصين في الفترة من 17 يونيو إلى 4 يوليو 2021، ومن المفترض أن تبدأ النسخة القادمة من كأس الأمم في الكاميرون في الفترة من 11 يونيو إلى 9 يوليو.


النسخة الماضية نجح المنتخب الجزائري في الفوز على المنتخب السنغالي بهدف دون رد كان عن طريق بغداد بونجاح، وشهد اللقاء لغط كبير بسبب ركلة جزاء لصاللح المنتخب السنغالي، حيث احتسب الكاميروني أليوم ناينت ركلة جزاء ومن ثم عاد لتقنية الفار ليلغي قراره، لتحصد الجزائر اللقب بعد غياب دام 29 عامًا، حيث كان آخر لقب حققه على حساب نيجيريا.