الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: مصنعا الغازات الطبية يوفران فرص عمل ويسهمان بزيادة الناتج المحلي

أخبار31-10-2019 | 16:06

قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصعني الغازات الطبية الجديدين بشركة النصر للكيماويات، سيخدمان خطط الدولة للنهوض بالقطاع الصحي والصناعات كافة، مضيفا أن مصنع الغازات الطبية يوفر احتياجات المستشفيات والمراكز الطبية محليا.

 

وأوضح السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر كانت تستورد ثلثي ما سوف ينتجه مصنع غاز فوق أكسيد الهيدروجين، حيث يصل إجمالي إنتاجه إلى 23 ألف طن، ما يجعل مصر تتوقف عن استيراد 15 ألف طن من هذا الغاز، وتصدر الـ7 آلاف طن الفائض بما سيوفر لمصر قيمة ما كانت تستورده وأرباح ما ستصدره.

 

وأكد أن المصنعين وفرا نحو 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة و4 آلاف فرصة عمل مباشرة، مضيفا أن هذين المصنعين يسهمان في زيادة الناتج المحلي والدخل القومي وفرص العمل وتحقيق فائض للتصدير وزيادة الدخل من العملة الصعبة، مضيفا أن الرئيس أكد أن أي مشروع ينتهي سيفتتح لكي يستفيد من المواطنين.

 

وأضاف عضو "اقتصادية النواب" أن الرئيس أكد دور القطاع الخاص في هذه المشروعات بالتعاون مع القوات المسلحة وطالب هذا القطاع بالعمل والاستفادة من المناخ الحالي، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي شدد على مسئولية النواب ودورهم في الرد على محاولات التشكيك والشائعات التي تستهدف الدولة وكذلك مواجهة أوجه القصور.

 

وأشار إلى أن كل نائب في دائرته عليه أن يوضح ما يتحقق على أرض الواقع من إنجازات والعائد مما تنفذه الدولة على الشباب والمواطنين عامة، وشرح مؤشرات تقدم الاقتصاد المصري، مضيفا أن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات وواجب النواب أن يوضحوا هذا وإذا وجدوا قصورا يواجهوه أيضا.