السبت 5 اكتوبر 2024

«الشهاوي»: بيان القوات المسلحة يؤكد تدمير البنية الأساسية للإرهاب

أخبار4-11-2019 | 15:02

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن بيان القوات المسلحة اليوم يثبت قدرة القوات المسلحة للقضاء على الكتلة الصلبة للإرهابيين وتدمير بنيتهم الأساسية، في إطار العملية الشاملة سيناء 2018، التي انطلقت في فبراير من العام الماضي، مضيفا إن البيان كشف عن قتل 77 فرد تكفيري والقبض على 61 من التكفيريين أو معاونيهم.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البيان أكد اكتشاف وتفجير 365 عبوة ناسفة، لأن مصر تمتلك أحدث أجهزة كشف وتفجير تلك العبوات، مشيرا إلى أنه تم تدمير 115 عربة دفع رباعي في كل الاتجاهات الاستراتيجية، وقوات حرس الحدود استطاعت أن تضبط كل الحدود البرية والبحرية وتضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأشار إلى أن الجيش المصري يحافظ على الأمن القومي واستطاع أن يقضي على التكفيريين والبعض منهم يتواجد بين المدنيين، والقوات المسلحة لها عقيدة هي عدم إلحاق الأذى بالأبرياء أو ممتلكاتهم، موضحا أن تباعد الفترات بين البيانات الصادرة عن القوات المسلحة، فالبيان السابق صدر قبل نحو ثلاثة أشهر، بعكس بداية العملية الشاملة كانت البيانات تصدر يوميا.

وأكد أن هذا التباعد بين البيانات يؤكد القضاء على الكثير من هؤلاء الإرهابيين وتدمير بنيتهم الأساسية، والجهود مستمرة حتى تطهير ربوع الوطن من الإرهاب.