السبت 18 مايو 2024

ناجي شهود: بيان القوات المسلحة استمرار للضربات الاستباقية لدحر الإرهاب

أخبار4-11-2019 | 15:56

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن بيان القوات المسلحة اليوم هو استمرار للضربات الاستباقية التي تنفذها قوات الجيش والشرطة لدحر الإرهاب، مضيفا إن البيان استعرض جهود فترة 37 يوما منذ 28 سبتمبر تاريخ صدور البيان السابق حتى اليوم.

وأوضح شهود، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن البيان يكشف للمصريين حجم التهديد الذي لا يزال يحيط بمصر واستمرار محاولات إمداد الإرهاب بالدعم، مضيفا إن كمية البانجو والمخدرات التي تم تدميرها كبيرة، فوصلت إلى 59 كيلو جرام من الأفيون فقط وهي كمية ضخمة.

وأشار إلى دور القوات البحرية في قطع محاور الإمداد المادية من البحرين المتوسط والأحمر، واستمرار القوات المسلحة في تحجيم الإرهاب في الجزء الشمالي الشرقي من سيناء وعدم انتقاله إلى غرب القناة، مضيفا إن الإرهاب وسيلة لتنفيذ هدف وهو تقسيم مصر وتغيير هوية أرض سيناء.

وأكد أن القوات المسلحة ذراع الشعب المصري مستمرة في تنفيذ مهامها وتحجيم الإرهاب في مربع في الشمال الشرقي لا يزيد عن 2.5% من مساحة سيناء، وبقية سيناء جاهزة للأنشطة الاقتصادية بما فيها السياحة والتنمية، مضيفا إن المصريين عليهم أن يتأكدوا أن المشوار لا زال طويلا وأن سيناء ستأخذ جهدا ليس للتطهير فقط وإنما للتعمير والتأمين.

    الاكثر قراءة