الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

«الغباري»: القوات المسلحة مستمرة في التصدي لمحاولات إمداد ودعم الإرهاب

أخبار4-11-2019 | 17:15

قال اللواء محمد الغباري، المدير الأسبق لكلية الدفاع الوطني، إن القوات المسلحة والشرطة المصرية مستمرون في جهودهم للقضاء على الإرهاب والعناصر الكامنة، والتصدي لمحاولات إمدادهم بالدعم، مضيفا إن البيان اليوم كشف عن تدمير 115 سيارة دفع رباعي منهم 106 على الاتجاهين الجنوبي والغربي.

وأوضح الغباي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه السيارات هي محاولات للدعم بالأسلحة والذخيرة والأفراد، تمت على مدى الشهر الماضي، مضيفا إن البيان كشف عن التصدي لمحاولات الهجرة غير الشرعية بضبط نحو 4 آلاف محاولة للهجرة، وهو عدد كبير بعدما كان في البيانات السابقة في حدود 400 مهاجر.

وأكد أن ما يحدث الفترة الحالية هو عملية تمشيط لفصل الإرهابيين عن المدنيين، وكذلك تطهير الأرض من العبوات الناسفة لتأمين حياة المواطنين، مضيفا إن هذه العبوات يزرعها الإرهابيين على شكل مواتير للخداع في البحث لأنها تكتشف بالرؤية وليس بالمجسات لكن المهندسين العسكريين على مستوى متقدم فيبذلون جهدا كبيرا لاكتشافها وتدميرها.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية للقضاء على الإرهاب لا تؤثر على مشروعات التنمية، حيث تم افتتاح قرية بدوية كاملة لتوطين الأهالي، وهي خطوات غير مسبوقة، مضيفا إن هذه الجهود تبعث برسالة طمأنة بأن تعمير سيناء يتم في كل المجالات لتأمينها وتطهيرها من الإرهاب.

    الاكثر قراءة