الثلاثاء 11 يونيو 2024

بدء التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي صدفا والغنايم بأسيوط

7-11-2019 | 14:46

 أعلن محافظ أسيوط جمال نور الدين، بدء التشغيل التجريبي لمشروع صرف صحي صدفا والغنايم ، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 305 ملايين جنيه، و3.7 مليون يورو قرض (إسباني)، وذلك بعد تعطل في التنفيذ لمدة 11 عامًا وتلافي جميع الملاحظات.

وقال المحافظ - في تصريح اليوم الخميس - إنه تم تسليم المشروع لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لتشغيله وصيانته والإشراف عليه، تنفيذًا لخطة الدولة لاستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة، وتذليل كافة العقبات وتنفيذ مشروعات جديدة بالقرى الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أنه تم تسليم المشروع وتشغيله تجريبيًا من خلال 3 محطات رفع (2 بمركز صدفا ومحطة بمركز الغنايم) ويعتمد المشروع على محطة معالجة ثلاثية بقرية المشايعة بمركز الغنايم وذلك لخدمة مدينتي صدفا والغنايم على أن يتم إدراج باقي قرى المركزين في الفترة القادمة، مشيرا إلى المتابعة المستمرة لنهو المشروع وتذليل كافة العقبات. 

من جهته، قال المهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، إنه تم استلام المحطة وفقًا للمحاضر التي تم توقيعها بين مسئولي الشركة والهيئة القومية وشركة المقاولون العرب "الشركة المنفذة للمشروع" على أن يتم تشغيل محطات الرفع ومحطة المعالجة الثلاثية.

ولفت إلى انتهاء الشركة من أعمال خطوط الطرد وشبكة الانحدار وأحواض الترسيب وأحواض التجفيف، فضلًا عن الانتهاء من الأعمال الكهروميكانيكية (طلمبات ومحركات وأجهزة قياس ونوافخ هواء وديزل). 

بدوره، أشاد المدير التنفيذي لمشروع صرف صحي صدفا والغنايم المهندس عاطف مهدي، بجهود محافظ أسيوط وتذليله كافة العقبات لنهو المشروع وتلافي جميع الملاحظات بالتنسيق مع الشركة المنفذة لخدمة أهالي المركزين، وتنفيذًا لخطة المحافظة لاستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة، واستكمال المشروعات القائمة ونهوها في مواعيدها المحددة والتوسع في مشروعات جديدة؛ لتغطية جميع قرى ومراكز المحافظة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي واستهداف القرى الأكثر احتياجًا.