الأربعاء 3 يوليو 2024

"عبدالعزيز": السيسي استطاع تحويل مصر إلى سوق استثمارات جاذب في وقت قياسي

12-11-2019 | 16:36

شدد النائب بدير عبدالعزيز عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على ضرورة استكمال الدولة مسيرتها لتحقيق الاستقرار والتنمية الشاملة التي تساهم في تعزيز الاستثمار وجذب رؤوس الأموال في السوق المصري، لافتا إلى أهمية التعاون المستمر بين مصر ومختلف دول العالم لتنوع المصادر في شتى المجالات وعدم الاقتصار على سوق واحد فقط.


وبين النائب البرلماني أن الرئيس السيسي أكد لـ"وانج يانج" رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أمس الاثنين، أن مصر تعمل على تشجيع الشركات الصينية في تعظيم استثماراتها في مصر، مشددا على أن مصر وفرت المناخ الحيوي لتعزيز الاستثمارات في مختلف المجالات.


وأوضح أن الرئيس السيسي، أكد اهتمام مصر بالشركات الصينية ودعمها، أخذاً في الاعتبار جهودها الحثيثة في جهود التنمية، خاصةً في ما يتعلق بالعاصمة الإدارية الجديدة.


ولفت إلى أن مصر تشهد نهضة تنموية وتحسن مناخ الاستثمار، وتعد سوقاً واعداً للاستثمارات والشركات الصينية، وهذا ما أكده الوفد الصيني خلال الزيارة، مؤكدا حرص الصين على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع مصر، وزيادة فرص الارتقاء بالتبادل التجاري بين البلدين.


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، وانج يانج، رئيس المجلس الاستشاري الصيني وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وسفير جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.


وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة المسؤول الصيني البارز إلى مصر، مشيراً إلى ما يربط البلدين والشعبين المصري والصيني من علاقات صداقة تاريخية وممتدة، ومؤكداً حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة في إطار «الشراكة الإستراتيجية الشاملة» التي تجمع بين البلدين.