الأربعاء 3 يوليو 2024

انتهاء 90% من أعمال إنشاء الكورنيش الجديد بقناة الاتصال ببورسعيد

14-11-2019 | 16:09

قال محافظ بورسعيد عادل الغضبان، إنه تم الانتهاء من أكثر من 90% من أعمال إنشاء الكورنيش الجديد بقناة الاتصال، والذي يعد ممشى سياحيًا مقام على أعلى مستوى من الإمكانيات.


وأضاف الغضبان - خلال جولته التفقدية اليوم الخميس لأعمال إنشاء الكورنيش - : "أن تلك المنطقة ستكون منطقة جذب كبيرة لأبناء المحافظة؛ نظرًا لإقامة العديد من المشروعات الخدمية والسياحية بها"، مشيرًا إلى أن الكورنيش الجديد يبلغ طوله حوالي 3 كيلومترات ويجرى إنشاؤه على مرحلتين الأولى بطول 600 متر والثانية يستكمل الكورنيش بأكمله.


وأوضح أن الكورنيش يضم خدمات متعددة تجعل منه مزارًا سياحيًا ويضم أماكن للجلوس وبرجولات مصممة بشكل جمالي، ومسرحًا لممارسة الأنشطة الترفيهية والثقافية، بالإضافة إلى مسطحات خضراء بمنتصفه وأعمدة إضاءة حديثة، حيث سيتم من خلاله تعظيم استغلال موقعه الفريد، وستكون المنطقة هي أول واجهة سياحية تقابل زوار بورسعيد القادمين من طريق الإسماعيلية.


وعلى صعيد متصل، تفقد المحافظ الأعمال الجارية بمشروعات المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد، مشيدًا بالجهود القائمة في المجال الصناعي والاستثماري بالمنطقة، والتي شهدت طفرة اقتصادية وتجارية كبيرة في مجال الصناعات المختلفة. 


وقال: "إن المنطقة الصناعة تشهد صناعات تقام لأول مرة على أرض المحافظة مثل: مصنع (بيراميدز) لإنتاج إطارات السيارات، والشركة البورسعيدية لإنتاج الزيوت والتي تقوم باستخلاص وتعبئة الزيوت، وشركة (ديفو لو بمنت) التي تقوم بتصنيع أواني الطهي، وشركة بورسعيد للصناعات الكهربائية (أفينا)، مما يساهم في توفير فرص عمل متنوعة للشباب، وفتح مجال التصدير في الأسواق المحلية، والأوروبية".


وأكد ضرورة توفير كافة سبل الراحة للعاملين بالمشروعات الاستثمارية، مشيرا إلى استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بالمستوى الصناعي للمحافظة؛ تماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة في المحافظة.

    الاكثر قراءة