الجمعة 27 سبتمبر 2024

تيار المستقبل: التمادي في إنكار المتغيرات على الساحة اللبنانية يؤخر الحكومة الجديدة

22-11-2019 | 14:38

 أكد "تيار المستقبل" برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان سعد الحريري، أن ما يؤخر مساري التكليف برئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة، هو التمادي في إنكار المتغيرات التي استجدت على الساحة الوطنية، وليس الحريري.

وأشار تيار المستقبل – في تصريح اليوم على لسان مصدر قيادي بداخل التيار – أن موقف سعد الحريري إزاء الحكومة الجديدة، معروف وواضح لدى كافة القيادات السياسية في لبنان، ولا يحتاج إلى تفسير أو تأويل، وأن وزير الدفاع إلياس بو صعب "يبدو وكأنه خارج دائرة المعلومات، ولكن يمكنه للاطلاع على حقيقة الموقف العودة إلى رئيس تياره السياسي". بحسب ما جاء بالتصريح.

وكان وزير الدفاع اللبناني إلياس بو صعب، المنتمي للتيار الوطني الحر، قد حمّل في تصريحات له اليوم، الحريري مسئولية تأخير إنجاز الحكومة الجديدة، مشيرا إلى عدم وجود قرار واضح لدى الحريري بقبول أو رفض رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة المقبلة.

وكان الحريري قد أبدى استعداده لترؤس حكومة إنقاذ مصغرة تضم فقط وزراء اختصاصيين (تكنوقراط) بمعزل عن الولاءات السياسية والحزبية، حتى يمكن استعادة الثقة محليا ودوليا والحد من نتائج الانهيار المالي والاقتصادي الذي يتعرض له لبنان، في حين يصر حزب الله وحركة أمل والتيار الوطني الحر على أن تكون صيغة الحكومة الجديدة تكنو-سياسية بحيث تجمع ما بين السياسيين والتكنوقراط مع تفضيل أن يكون الحريري على رأسها.