السبت 29 يونيو 2024

وزير شئون مجلس النواب: تشكيل الوعي العام هو حائط الصد ضد الشائعات والبلبلة

24-11-2019 | 19:51

أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، أن تشكيل الوعي يعد حائط الصد في مواجهة الشائعات والبلبلة. 


جاء ذلك اليوم الأحد خلال الجلسة التحضيرية الرئيسية لمؤتمر الشأن العام ٢٠٢٠، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمنعقدة بمؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف. 


وقال مروان إنه يجب الاتفاق على تعريف مفهوم الشأن العام، بما أن المشاركة فيه تمثل حق سياسي للجميع، مضيفاً أن الدستور جعل من المشاركة السياسية واجباً، وأضفي عليها شيئا من الإلزامية.


وأوضح أن الانتخابات والصحة والتعليم والأحزاب والجمعيات الأهلية تعد شئوناً عامة، وبها وجهات نظر مختلفة، لكن هناك من يبث الفتنة والبلبلة ويدرجها تحت بند حرية الرأي، مما يؤدي إلى خلخلة المجتمع. 


وأشار إلى أن خلق الوعي يجب تناوله من كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية، مؤكداً أن كل هذا له عدد من المعايير التي تراعي الحفاظ على مؤسسات الدولة. 


تعقد الجلسة بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، والدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي والأديب يوسف القعيد، ويديرها الدكتور مصطفى الفقي رئيس مجلس أمناء مكتبة الاسكندرية. 

    الاكثر قراءة