الأحد 26 مايو 2024

وكيل مجلس النواب: تطوير الإعلام المصري يلزمه حقيبة وزارية

24-11-2019 | 21:00

قال وكيل مجلس النواب النائب سليمان وهدان، إن تطوير الإعلام المصري يلزمه حقيبة وزارية لمعالجة ما حدث فيه، ومن أجل وضع خريطة إعلامية مستقبلية لأنه مكون للرأي العام.


وأضاف وهدان - في كلمته اليوم الأحد خلال الجلسة التحضيرية الرئيسية لمؤتمر الشأن العام 2020 ، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمنعقدة بمؤسسة أخبار اليوم بالتعاون مع وزارة الأوقاف - أنه يجب أن تشكل من الأحزاب في هذه المرحلة الانتقالية كتل سياسية للمستقبل، وتصبح هناك أنواع مختلفة من التوجهات السياسية، موضحا أن الأحزاب مازال لديها موروث هو ضرورة وجود الحزب الواحد الحاكم. 


وتابع أنه من المفترض أن تُعاون الأحزاب المجتمع للنهوض به ولا تنتظر دور الحكومة فقط، مقترحا وجود تشريع ينص على أن الأحزاب التي لا تنال ثقة الشعب يتم حلها، مؤكدا أن هذا التشريع سيجعل الحزب الحقيقي هو فقط من يحصد مقاعد في البرلمان. 


وعن الانتخابات المحلية؛ أشار وهدان إلى أنها عصب الحياة السياسية، موضحا أن كل عضو محلي سيكون مسؤولا عن 60 ألف مواطن ، وهو ما سيخفف الحمل عن نائب البرلمان الذي يتحمل الخدمات الفردية بجانب التشريعات. 


وأوضح وكيل البرلمان أن إعداد وتثقيف الشباب لكي يكون عضو مجلس محلي عامل مهم، وكذلك الترسيخ لحياة سياسية بها مشاركة حقيقية ، مشددا على أن نظام القوائم معمول به في أنحاء العالم لكي يكون لها دور في جذب المتخصصين الذين لا يعرفهم الشارع.


وأضاف " حان الوقت لكي يتم الانتخاب باختيار برامج وليس أشخاص عن طريق تثقيف المواطنين في الشارع والشباب في الجامعات ، فالشباب ينتظرون حديثنا معهم لأنهم يستحقون ذلك فهم يمتلكون الوعي والوطنية".