الأحد 26 مايو 2024

زعيم كوريا الشمالية يتفقد وحدات عسكرية على الحدود

25-11-2019 | 06:03

تفقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون وحدة عسكرية في الجبهة الأمامية في جزيرة " تشانغ ريندو" المتاخمة للحدود المشتركة مع كوريا الجنوبية، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

 

وتقع الجزيرة تشانغ ريندو في جنوب إقليم هوانغ-هيه غرب كوريا الشمالية، وكانت تتبع لكوريا الجنوبية عقب استقلال كوريا عن الاستعمار الياباني، غير أنه جرى قتال لاحتلالها بين الكوريتين أثناء الحرب الكورية، وتم تسليمها إلى الجانب الشمالي وفقا لاتفاقية الهدنة عام 1953.

 

وأفادت الوكالة بأن كيم تفقد حالة التأهب في الوحدة، وأمر بتعزيز قدراتها القتالية.

 

في تقرير منفصل، ذكرت الوكالة أن الزعيم كيم زار أيضا "فصيلة 5492 النسائية من الجيش الشعبي الكوري" المتمركزة "على شاطئ البحر البعيد على الجبهة الجنوبية الغربية، وهي وحدة زارها والده الراحل منذ فترة طويلة".

 

وبعد أن تفقد ثكنة الفصيلة وإدارتها وحالة تأهبها للقتال، أمر بتعزيز قدراتها العسكرية حتى تتمكن من إصابة أي هدف.

 

ورافقه في هذه الزيارة التفقدية كل من رئيس هيئة أركان القوات المسلحة وأعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم.

 

ويشار إلى أن زيارة كيم الميدانية إلى الجيش هي الثالثة من نوعها خلال الشهر الجاري، بعد زيارته لتفقد تدريبات الإنزال المظلي يوم 18 ومسابقة التحليق القتالي يوم 16 من الشهر.

 

وتُفسر سلسلة زيارات كيم التفقدية للجيش، بأنها نوع من ممارسة الضغوط على الجانب الأمريكي وسط غموض مسألة استئناف الحوار بين البلدين حول التفكيك النووي مع تبقي نحو شهر واحد على المهلة التي حددتها بيونغ يانغ بنهاية العام الجاري.