الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. السيسي يوجه بإجراء فحص طبي شامل للطلاب أول كل عام دراسي

26-11-2019 | 12:34

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه لابد من إجراء فحص طبي شامل لكل الطلاب في بداية كل عام دراسي جديد، موضحًا أن المبادرات الصحية المتعلقة بالكشف عن فيروس سي شملت طلاب المدارس والجامعات. 

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والتنموية في بورسعيد وشمال سيناء، أنه لابد من إجراء فحص طبي لفيروس سي للمرة الثانية - يكون على نفقة الأسرة بتكلفة 20 جنيها فقط - للتأكد من عدم وجود المرض. 

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة عملت على العديد من المبادرات منها علاج سرطان الثدي، ورفع درجة الوعي المطلوب حتى لا تتعرض سيدات مصر لهذا المرض مرة أخرى.

وأشار إلى أن الدولة أطلقت مبادرة لزرع القواقع للأطفال وهذا كان تحديا، ومبادرة نور حياة للكشف على الأطفال في مراحل التعليم المختلفة وتقديم العلاج اللازم للأطفال ثم علاج كبار السن.

وأوضح أنه يجب على كل أسرة تستقبل مولودا جديدا أن تكون حريصة على عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة أولادهم والمضاعفات تكون أقل، مؤكدا أن مبادرة علاج الفشل الكلوي متوفرة بكافة مستشفيات مصر .

 ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد، وتشمل افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشروع تطهير بحيرة المنزلة.