الجمعة 27 سبتمبر 2024

برلماني: التأمين الصحي الشامل أمل المصريين لتلقي خدمات طبية مميزة

أخبار26-11-2019 | 15:41

قال الدكتور محمد بسيوني، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن منظومة التأمين الصحي الشامل هي مشروع قومي وأمل المصريين، وانطلاق المرحلة الأولى في بورسعيد اليوم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مجموعة من المشروعات القومية هو البداية، سيتلوها محافظات جنوب وشمال سيناء والسويس والإسماعيلية والأقصر وأسوان.


 

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك 42 مستشفى تم تجهيزها وتحسين بنيتها التحتية وأكثر من مائتي وحدة صحية تم تطويرهم استعدادا لهذه المنظومة وهو جهد مشكور من الدولة، موضحا أن المريض داخل المنظومة سيتلقى خدمة طبية مميزة ويتلقى العلاج في أية مستشفيات المحافظة مقابل اشتراك سيدفعه عنه وعن أسرته.


وأكد أن المواطنين سيشعرون بالفارق في الخدمات وجودتها بين ما قبل وما بعد التأمين الصحي الشامل، مضيفا إن المشروعات المفتتحة اليوم كأنفاق 3يوليو جنوب بورسعيد يمثل أبرز خطوات تنمية سيناء والاهتمام بتعميرها، كما أن شبكة الطرق تشجع الاستثمار وقيام مجتمعات عمرانية جديدة.


وأوضح أن الرئيس يولي اهتماما كبيرا بتطوير البنية التحتية في مصر من شبكة الطرق والكباري والخدمات والمرافق، بما يؤدي لنهضة في مصر عبر هذه المشروعات التي تعزز العمران والمشاريع الاستثمارية الجديدة، مضيفا إن ذلك يعزز التقدم والتنمية والاستثمارات في ظل أجواء مشجعة من الدولة وبيئة تشريعية محفزة للاستثمارات.