الأحد 23 يونيو 2024

«صحة النواب» تفتح النار على وزارة الصحة

12-4-2017 | 15:16

شن أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، هجومًا حادًا على المسئولين بوزارة الصحة بسبب تدني مستوى الخدمة الصحية المقدمة في معظم مستشفيات وزارة الصحة، متهمين وزارة الصحة بإهدار ميزانية الوزارة المقررة والتي تم الموافقة عليها مجلس النواب في سيراميك ورخام يتلاعب بها كبرى شركات المقاولات، إلى جانب ضم عدد كبير من المستشارين والمساعدين يتقاضون ملايين الجنيهات المغالاة في مقايسات المستشفيات الأمر الذي يهدر فيه المال العام.

وطالب النواب بإعادة النظر في مخصصات وبنود وزارة الصحة حفاظا على أموال الوزارة وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور محمد العماري.

واتهم الدكتور مجدي مرشد عضو اللجنة وزارة الصحة بإنفاق أموال الشعب في رخام وسيراميك ملئ بالجراثيم والميكروبات.

وقال "مرشد": "اتقوا الله في الشعب مش لاقى يأكل" على حد قوله.

واتهمت الدكتورة شاديه ثابت نائب الوفد في مجلس النواب بأن المنظومة الصحية غير صالحه مطالبه بضرورة إصلاح صحي شامل للمنظومة ووضع هيئه عليا للمستشفيات ومثلها للدواء وذلك لوضع أساس سليم لأي عمل صحي تقوم به الدولة وتتفق عليه ملايين الجنيهات.

وأضافت "ثابت" أن قانون التأمين الصحي الجديد الذي ظل حلم الغلابة لسنوات من الصعب تطبيقه إلا بعد وضع أساس جيد لاتخاذ إجراءات واضحة لتنفيذ هذا القانون، حيث إن معظم مستشفيات وزارة الصحة تفتقر إلى توافر أبسط مستلزماتها من حقنا أوساط .