الأربعاء 19 يونيو 2024

آخرهم «كهربا».. تعرف على خلافات لاعبي الكرة الأسرية في المحاكم

12-4-2017 | 16:21

كتب - أحمد العشري

تمتلئ محاكم الأسرة والجنح بمئات القضايا يوميًا، ولكن دائماً ما تحظى قضايا المشاهير من الفنانين، ولاعبي الكرة باهتمام إعلامي كبير، نظراً لما يتمتعوا به من شهرة كبيرة ومعجبين من مختلف الأنحاء

ومما لاشك فيه أن الفنان يحتاج إلى مساحة من الخصوصية، ولكنها ضريبة الشهرة، وقد يكون الأمر مزعجاً، ويصبح في بعض الأحيان حديث الشارع المصري، بالرغم من كونها قضية أسرية وخلاف لا يهم الرأي العام وفي هذا التقرير نستعرض لكم أبرز القضايا الخاصة بلاعبي الكرة

محمود كهربا

قررت نيابة مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد حسين، تأجيل نظر أولى جلسات محاكمة محمود كهربا، لاعب نادي الزمالك، المعار لنادي اتحاد جدة السعودي، في تبديد منقولات زوجية بجلسة 2 مايو المقبل.

كانت زوجة محمود كهربا، لاعب الزمالك، المعار لنادي اتحاد جدة السعودي، حررت محضرا بقسم شرطة مصر القديمة تتهمه فيه بتبديد منقولات الزوجية.

تلقى ضباط قسم شرطة مصر القديمة بلاغا من زوجة كهرباء بوكيل عنها لمحامى تتهمه فيه بتديد منقولات الزوجية، حيث إنها تركت منزل الزوجية بسبب الخلافات الأسرية التى بينهما.

تم تحرير المحضر رقم 16440 جنح مصر القديمة، وبالعرض على النيابة أحالته للمحاكمة.

أحمد بلال (شيكات بدون رصيد)

واحداً من أبرز نجوم الكرة المصرية الذين أدينوا في قضايا شيكات بدون رصيد، لأنه كان مهتماً بأعماله التجارية الخاصة أكثر من اهتمامه باحتراف الكرة، وقامت مباحث الشيخ زايد بترحيله من قسم الشيخ زايد إلى قسم الدقي لتنفيذ 8 أحكام قضائية صادرة ضده في شيكات بدون رصيد، صادر فيها أحكام بإجمالي 10 سنوات سجنا وغرامات مالي.

ثم برأت محكمة جنح الدقي لاعب النادي الأهلي أحمد بلال من تهمة النصب وتزوير شيك صادر لصالح 3 تجار كانت تربطهم باللاعب بعض المعاملات المالية. وقضت المحكمة برفض الدعوى المدنية التي أقامها المدعون قبل اللاعب.

صدر الحكم برئاسة المستشار عمرو فوزي رئيس المحكمة بأمانة سر محمد فرغلي.

جمال حمزة (سب مطلقته)

تقدم شعبان سعيد محامي مطلقة لاعب الزمالك السابق جمال حمزة، ببلاغ للنيابة العامة، يتهم فيه "حمزة" بإرسال رسائل تحمل سب وقذف وطعن في الأعراض لطليقته، وقامت نيابة العجوزة بإجراء التحقيقات اللازمة، واستعلمت عن رقم الهاتف الذي تبين أنه بالفعل مملوك لجمال حمزة فقامت باستدعائه للسؤال، إلا أن اللاعب أصر على عدم الحضور.

وعلى إثر ذلك قامت نيابة العجوزة بتفريغ الرسائل وأرسلت الدعوى إلى نيابة الشئون المالية والتجارية، والتي انتهت من التحقيقات وقيدت الجنحة ضد اللاعب.

وقضت محكمة جنح الاقتصادية بحبسه شهرًا و10 آلاف جنيه غرامة، بتهمة سب وقذف مطلقته بعدما تقدم دفاع الزوجة السابقة للاعب ببلاغ للنيابة العامة، يتهمه فيه بإرسال رسائل تحمل سبا وقذفا وطعنا في الأعراض لطليقته.

مصطفى يونس

انفصل مصطفي يونس نجم الأهلي السابق والمطربة مي عبد النبي، بسبب تمسك مي بالعمل في الفن، ثم تزوج للمرة الثانية من ممثلة مغمورة تدعى ولاء مطر التي ارتدت الحجاب، واعتزلت التمثيل وما زال زواجهما مستمرا.

فاروق جعفر

انفصل فاروق جعفر نجم الزمالك السابق عن زوجته الأولي المطربة رحمة نتيجة خلافات مستمرة بينهما، أما زواجه الثاني بجيهان نبيل، فقد امتد لسنوات، لكن ظهر مؤخرا خلافات حادة بين الزوجين أدي إلي مقاضاتها له وصدور حكم ضده بثلاث سنوات، بسبب توكيلات وعقارات مشتركة بينهما وإجبارها علي التنازل عن بعض ممتلكاتها.

أحمد حسن "دروجبا"

قادت الخلافات الزوجية لاعب الأهلي والمحلة السابق أحمد حسن "دورجبا" إلى السجن؛ ففي سبتمبر 2014 أمرت نيابة العمرانية بحبس اللاعب وزوجته بعدما تبادلا الاتهامات بينهما داخل قسم شرطة العمرانية.

وفي القضية اتهمته الزوجة بسرقة مبلغ مالي منها بعدما علمت بزواجه عرفيًا من أخرى في حين اتهمها اللاعب ووالدتها بسرقتهما مشغولات ذهبية من شقته بالعمرانية، وهو ما دعا قسم شرطة العمرانية، إلى التحفظ عليهما لحين عرضهما على النيابة العامة بعدما تحرر محضر لكل منهما.

إبراهيم سعيد

كانت الأزمات والخلافات المستمرة وتبادل الاتهامات ومقاضاة كل منهما للآخر بالمحاكم السبب في إنهاء علاقة الزواج بين إبراهيم سعيد والمذيعة داليا أم بناته الثلاث، مر بعدها اللاعب بحالة من التخبط بالدخول في علاقات وزيجات متعددة غير مستقرة، وألقى ضباط مباحث تنفيذ الأحكام بالقاهرة، القبض على اللاعب لصدور حكم قضائي ضده بالحبس لمدة 30 يوما أو دفع نفقة 161 ألف جنيه لطليقته داليا بدر.

 

السيد حمدي

تزوج السيد حمدي زوجته الثانية مي، تاركا زوجته الأولي نسمة ونجليه بمحافظة الفيوم وسط أهله وأقاربه هناك، وأصبح يزورهم من آن لآخر في الوقت الذي أصبحت فيه مي الوجه الإعلامي والاجتماعي للاعب، إضافة إلي أنها معروفة بجراءتها وتحررها الزائد، الأمر الذي وضع اللاعب في مواقف محرجة وشهدت علاقتهما توترا شديدا، بعد أن تم اتهامها باختطاف طفله كريم من زوجته الأولي لكن ثبت براءتها بعد ذلك.

حازم إمام (الصغير)

طلق حازم إمام،زوجته الأولي التي رأي الكثيرون أنها لا تناسبه، لكن مؤخر الصداق وقيمته 150 الف جنيه كان عقبة في تحقيق ذلك، لكنه نجح في الانفصال عنها لاسيما أن مستواه شهد تراجعا ملحوظا خلال ارتباطه بها.