السبت 5 اكتوبر 2024

كرم جبر يعلن تدشين أول صالون شهري ثقافي وانطلاقه من "دار الهلال"

أخبار1-12-2019 | 18:03

أعلن الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، عن تدشين أول صالون ثقافي شهري، مضيفا إن هذا الصالون سينطلق من مؤسسة دار الهلال الصحفية، بهدف نشر الثقافة ورفع حالة الوعي بين الشباب.


وأضاف جبر، خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أن الصالون الثقافي سيعقد في السبت الأول من شهر يناير المقبل، بهدف رفع الوعي من خلال الإعلام والمثقفين وعلماء الدين.


وأوضح أن الصالون الثقافي سيعقد بشكل شهري بتنسيق وإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، مع الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، والإعلامي حمدي رزق.


كانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.