الإثنين 10 يونيو 2024

حلمي النمنم: الفرص المتاحة للشباب الآن لم تتح لهم من قبل

أخبار1-12-2019 | 18:34

قال الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، إن الفرص المتاحة للشباب في الوقت الراهن لم تتح لهم من قبل، مضيفا إنه في ثمانينيات القرن الماضي كانت الفرص شبه معدومة فضلا عن وجود تحديات كبيرة.


وأكد خلال كلمته في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أن مصر استطاعت التغلب على التحديات والاهتمام بالشباب وتعزيز الوضع الاقتصادي وحسم عدد كبير من الملفات الصعبة فضلا عن انجاز مشروعات كبرى في وقت قياسي.


وأوضح أن الشباب حصل على فرصة حقيقية كما تخلص من توابيت قديمة، وتجري الاستعانة بهم في مفاصل العمل العام.


وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.

    الاكثر قراءة