الإثنين 1 يوليو 2024

هبة نوح: الدولة لها حق على كل مصري يعيش تحت مظلتها

أخبار1-12-2019 | 19:26

قال الدكتورة هبة نوح، نائب رئيس جامعة القاهرة، إن الدولة لها حق على كل مصري يعيش تحت مظلتها، مشددة على ضرورة حماية البلاد داخليا وخارجيا وفقا للرؤية العامة، والعمل على تطوير عقول الشباب المصري.


وأوضحت خلال كلمتها في ثالث الجلسات التحضيرية لمؤتمر الشأن العام المنعقد الآن "دار الهلال"، بمشاركة عدد من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر، أن الشاب ربما يأتي  إلى الجامعة بعقل مكبل بأفكار هدامة من أسرته.


وأشارت إلى أن جامعة القاهرة أطلقت مبادرة بناء العقل المصري لإعادة بناء الفكر بعد تفكيكه، فضلا عن تأهيل الشباب من خلال ريادة الأعمال ورفع كفاءته وتنمية العقل وكيفية الاستفادة من مهارته من خلال توظيف موارد الجامعة في خدمة الطلاب.


وأضافت إننا نعمل من خلال دورات إعداد القادة والاستفادة من التجارب القادة وتقارب وجهات النظر بين الشباب والأجيال السابقة، فضلا عن تنظيم رحلات منتظمة للمشاريع القومية، موضحة أن دورات الشباب والرياضة بالتعاون مع الشباب وطلبة الجامعات والاهتمام بتنمية قدراتهم.


وكانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات ثالث جلسات الحوار الوطني التحضيرية لمؤتمر "الشأن العام"، تحت رعاية مجلة "المصور" إحدى إصدارات مؤسسة دار الهلال الصحفية، بمشاركة كل من وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعددا من السياسيين والمفكرين ورؤساء الأحزاب السياسية ورؤساء الجامعات وشباب مصر.


ويدير الجلسة الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حيث بدأت الجلسة بالاستماع إلى آراء الشباب.


وتستعرض الجلسة التحضيرية الثالثة، دور النخبة والمثقفين فى توعية الشباب بقضايا الشأن العام، ودور الشباب فى مناقشة قضايا الوطن وتأثير السوشيال ميديا فى توجيه الرأى العام ورؤية الشباب لقضايا الشأن العام.