السبت 29 يونيو 2024

محافظة أسوان تستعد لاستضافة منتدى السلام والتنمية المستدامة

2-12-2019 | 14:13

 تابع أشرف عطية محافظ أسوان، آخر الاستعدادات لاستضافة محافظة أسوان منتدى أسوان للسلام والتنمية والمقرر عقده خلال الفترة من 11 إلى 12 ديسمبر الجاري بحضور القيادات السياسية، والشخصيات العامة والدولية.


وتفقد المحافظ خلال جولته الميدانية عددا من المواقع بمسار الزيارة بداية من مدخل المدينة شمالا وحتى مطار المدينة جنوبا مروراً بالمواقع المستهدفة لزيارات الوفود القارية والدولية المشاركة في المنتدى.


وأكد محافظ أسوان ضرورة العمل علي الشوارع والميادين الرئيسية كخلية نحل لسرعة إنهاء أعمال التطوير والتجميل المطلوبة، مشدداً على أن تتم بجودة عالية ومتميزة لتحقيق مبدأ الاستدامة وإظهارها في أفضل صورة جمالية أمام زائريها مع بداية الموسم السياحي وكذلك لاستقبال الأحداث والمنتديات والمؤتمرات العالمية والإقليمية المماثلة .


كما أمر برفع كفاءة المراسي السياحية والاهتمام بمسارات المشاة علي جانبي الطريق و الجزيرة الوسطي بالطرق ودعمها بالمزيد من أزهار وورود الزينة والإضاءة اللازمة ، مكلفاً لزراعة المسطحات الخضراء على جانبي الطرق الرئيسية في المواقع التي شهدت أعمال حفر وتركيب خطوط بنية تحتية.


ووجه اللواء أشرف عطية رئيس المدينة ، بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والإنارة العامة وتركيب وتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة بأعمدة الإنارة وأعلى المباني الحكومية والخدمية ، علاوة على إزالة الملصقات والإعلانات العشوائية التي تشوه المنظر العام للمدينة ، فضلاً عن إعادة الشئ لأصله للطرق بعد أعمال الحفر التي تمت لشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.


كما شدد على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار العمل في التطهير والتسليك للشبكات مع توزيع سيارات الشفط والسحب في المواقع الساخنة التي تتكرر فيها ظاهرة الطفح والكسورات ، وهو الذي يتوازى مع الالتزام بالتنوية وإبلاغ المواطنين وغرفة عمليات المحافظة قبل قطع مياه الشرب بوقت كاف حتى يتم تدبير احتياجاتهم من المياه ، وينطبق أيضاً في حالة قطع التيار الكهربائي.


وأكد رفع درجة الاستعداد في المستشفيات والمراكز الطبية والإسعاف مع دعمها بالأطقم الطبية والكوادر البشرية المؤهلة ، بالإضافة إلى الصيانة الدورية لشبكات الكهرباء ودعمها بمولدات احتياطية لسرعة التعامل مع أي طوارئ أو في حالة قطع التيار الكهربائي. 


وأعطى محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين المرافقين له بضرورة النزول للشارع و العمل الميداني بأقصى طاقة ممكنة لإعادة الانضباط والشكل الجمالي للمدينة وباقي مراكز ومدن المحافظة ، كما حرص على الاستماع لشكوى المواطنين و كذلك آرائهم في الجهود المبذولة وامتدادها مرحلياً إلى الشوارع الداخلية والأحياء السكنية والشعبية .