الجمعة 28 يونيو 2024

وزير المالية يتسبب في تأجيل مناقشة «النواب» للعلاوة الخاصة

12-4-2017 | 17:33

 

أكد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أنه تأجل مناقشة مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، لموعد آخر، وذلك بسبب استئذان وزير المالية لارتباطه بموعد آخر كان محددا في الساعة الثانية والنصف ظهرا. 

 

وفي سياق آخر طلب الدكتور علي عبدالعال من المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن يتم تخفيض عدد مساعدى الوزير الحاضرين للجلسة العامة للبرلمان، على أن يكون عددهم من 2 إلى 3 فقط.

 

وتم تأجيل مناقشة 12 طلب إحاطة لوزير الثقافة و4 أسئلة من أعضاء مجلس النواب، لغياب الوزير عن الجلسة، حول المشاكل التي تواجه قصور وبيوت الثقافة والعاملين بها في بعض المحافظات وأثر ذلك على أداء الدور المنوط بها، بجانب طلب إحاطة لذات الوزير من النائب علاء والي عن غلق معظم المكتبات الثقافية بدائرة كرداسة محافظة الجيزة، والطلب المقدم من النائب هشام مجدي عن سياسية الوزارة في تفعيل توصيات ملتقى القاهرة للترجمة.

 

 

وطلب من النائبة رانيا السادات عن عدم استغلال المجمع الثقافي الجديد بمحافظة بورسعيد، وسؤال من النائب محمد فؤاد عن وجود مخالفات مالية بصندوق تمويل نشاط ومشروعات دار الأوبرا المصرية نتيجة عدم وضوح جهة اعتماد الصرف وعدم وجود معيار محدد للصرف، وآخر مقدم من النائب طارق حسانين عن إجراءات الوزارة لاستعادة واسترداد المخطوطات الأثرية النادرة التي تم تهريبها.